العدد 5069 - السبت 23 يوليو 2016م الموافق 18 شوال 1437هـ

فضية وبرونزية ترفعان حصيلة البحرين إلى 3 ميداليات عالمية

تايجست خلال تتويجها بالميدالية الفضية
تايجست خلال تتويجها بالميدالية الفضية

نجحت عداءات البحرين في رفع حصيلة الميداليات الملونة ببطولة العالم للشباب والشابات المقامة حاليًّا بمدينة بيدغوشتش البولندية إلى ثلاث ميداليات، وذلك بعد أن أحرزت العداءة تايجسيت الميدالية الفضية لسباق 3000 متر منوع، في حين استطاعت العداءة بونتو كسب الرهان في سباق 5000 متر عدو بالتتويج بالميدالية البرونزية، ليرتفع علم البحرين عالياً في العرس العالمي وسط فرحة كبيرة من جانب الوفد البحريني بالميداليات الثلاث التي تحققت.

وسادت أجواء التفاؤل والإصرار من جانب أعضاء الوفد البحريني المشارك في البطولة العالمية، وخصوصاً مع وصول العداءة اديديونغ للدور النهائي لسباق 200 متر عدو، وهو ما يجعل من حظوظ البحرين في رفع عدد الميداليات إلى أربع كبيراً؛ نظراً إلى تصدر اديديونغ ترتيب العداءات المتأهلات للنهائي.

من جانبها، أعربت العداءة تايجست عن سعادتها الكبيرة بالميدالية الفضية التي نجحت في تحقيقها، إذ قالت: «سعادتي كبيرة بهذه الميدالية العالمية التي حققتها، وخصوصاً في ظل المنافسة الكبيرة والصعبة من جانب العداءات حتى الأجزاء الأخيرة من السباق، الأمر الذي جعل من فرحة التتويج بالميدالية الفضية كبيرة ومضاعفة كونها لم تأتِ بسهولة بل تطلبت التدريبات اليومية والاستعداد بأفضل صورة لهذه البطولة».

وتابعت تايجست «الميدالية الفضية هي تأكيد لمكانة البحرين على مستوى ألعاب القوى العالمية، وكذلك على العمل الذي يقوم به الاتحاد البحريني للعبة منذ سنوات في إعداد وتخريج أفضل العدائين والعداءات، وهذه الميدالية هي ثمرة هذه الجهود الكبيرة التي يقوم بها المسئولون في الاتحاد».

أما العداءة بونتو فقالت: «لا يمكن وصف هذه الأحاسيس والسعادة بالحصول على ميدالية عالمية، فسعادتي كبيرة بعد أن نجحت في تحقيق ما سعيت من أجله، إضافة إلى طبيعة السباق الذي لم تعرف نتيجته إلا عند خط النهاية في ظل المنافسة الشرسة من جانب العداءات المشاركات»، وتابعت «كنت على ثقة بقدرتي على التتويج بإحدى الميداليات، ولهذا لم استسلم أبداً وعملت على المحافظة على إيقاع السباق، وهو ما ساهم في نجاحي وتحقيقي للميدالية البرونزية».

تايجست تتوج بفضية

توجت العداءة تايجست بالميدالية الفضية الثانية للبحرين في البطولة العالمية - بعد فضية دليلة عبدالقادر - بعد احتلالها المركز الثاني لسباق 3000 متر موانع، وذلك بعد أن أنهت السباق بزمن وقدره 9:34.04 دقيقة وسط منافسة كبيرة من جانب العداءتين الأثيوبية والكينية على وجه الخصوص. وحققت العداءة الكينية كليفيني المركز الأول والميدالية الذهبية بعد أن أنهت السباق بزمن قدره 9:25.15 دقيقة، فيما احتلت العداءة الأثيوبية أجيري المركز الثالث والميدالية البرونزية.

بونتو تحقق برونزية

حققت العداءة بونتو المركز الثالث والميدالية البرونزية لسباق 5000 متر رافعة حصيلة البحرين من الميداليات الملونة إلى ثلاث ميداليات ببطولة العالم، وذلك بعد أن قطعت بونتو مسافة السباق في زمن قدره 15:31.93 دقيقة مع منافسة قوية من جانب العداءات وخصوصاً في الأمتار الأخيرة التي نجحت فيها بونتو في رفع إيقاعها وإنهاء السباق في المركز الثالث خلف العداءتين الأثيوبية والكينية صاحبتي المركزين الأول والثاني على التوالي.

في حين اكتفت العداءة دليلة عبدالقادر بالمركز السابع بعد أن قطعت مسافة السباق في زمن قدره 15:38.56 في نتيجة لم تكن متوقعة للبطلة البحرينية، إلا أن ضغط السباق وقوة المنافسين أبعدها عن المنافسة على الميداليات الملونة.

العدد 5069 - السبت 23 يوليو 2016م الموافق 18 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً