العدد 5069 - السبت 23 يوليو 2016م الموافق 18 شوال 1437هـ

"Intel" تؤكد بدء شحن الجيل السابع من معالجات "Kaby Lake"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

جيل جديد من معالجات انتل الأكثر شعبية ينطلق خلال الفترة القادمة إلى الأجهزة، حيث أكدت شركة Intel بدء شحن معالجات Kaby Lake الجديدة بالفعل إلى الشركات والمستخدمين.

حازت رقاقات معالج Sky lake الحالية على شعبية كبيرة، حيث كانت واحدة من المواصفات الرائجة في الأجهزة المميزة خلال الفترة الماضية، ومن جديد تنتقل أنتل إلى الجيل السابع من رقاقات المعالج Kaby Lake التي بدأ شحنها بالفعل وفقاً لتصريحات الرئيس التنفيذي لشركة أنتل.

وقدأكد الرئيس التنفيذي لشركة أنتل Brian Krzanich ، على بدء شحن معالجات Kaby Lake، التي تتوجه في الوقت الحالي لشركاء انتل ليتم دمجها في الأجهزة التي تنطلق خلال الفترة القادمة، ومن بين هذه الشركات عملاق التكنولوجيا ابل وأيضاً HP، لذا تشير التوقعات إلى إمكانية ظهور المعالجات الجديدة في الأجهزة التي تنطلق قبل نهاية هذا العام.

وقد تأخرت شركة Intel عن جدولها الزمني لإطلاق الإصدارات الجديدة من المعالج، إلا أن التوقعات تشير إلى أن انتل واجهت بعض العقبات للتبديل من عملية تصنيع 22nm في رقاقات المعالج لعملية تصنيع 14nm وذلك لتقليص حجم وتصميم معمارية المعالج.

كما أعترفت شركة intel على أنها واجهت صعوبة في تطوير وتصنيع رقاقات معالج بعملية تصنيع 14 نانومتر، مع كفاءة أكبر في الآداء، كما أكدت الشركة على أن معالجات Cannonlake التي ترتكز على عملية تصنيع 10نانومتر، من المقرر أن تدخل إلى عملية الإنتاج خلال العام المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً