العدد 5069 - السبت 23 يوليو 2016م الموافق 18 شوال 1437هـ

تم تحميل "Pokémon GO" أكثر من 50 مليون مرة على متجر "Google Play"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أشارت آخر التقارير الإعلامية أن لعبة Pokémon GO الشهيرة، والتي قامت بتطويرها ونشرها شركة Niantic الأمريكية بترخيص كل من Nintendo و The Pokemon Company اليابانيتين، قد وصلت إلى أكثر من 50 مليون تحمي على متجر غوغل بلاي، وذلك في فترة تقارب الثلاثة أسابيع في الولايات المتحدة الأمريكية وأوستراليا و نيوزلندا، وهي متوافرة الآن في أكثر من 35 دولة حول العالم.

ليس هناك إحصائية مشابهة تتعلق بعدد مرات التحميل على متجر أبل، إلا أننا حصلنا على تأكيد بكون التطبيق هو الأسرع تحميلاً خلال أول أسبوع في تاريخ المتجر! وتوقعات المحللين تُشير إلى أن عدد مرات التحميل على متجر أبل لا يبتعد كثيراً عن تلك لمتجر غوغل، مما قد يُشير إلى أن التطبيق قريب من تجاوز 100 مليون تحميل عالمياً حتى الآن.

عائدات اللعبة بحسب توقعات المحللين تجاوزت 50 مليون دولار حتى الآن، وهذا يعني أنها تحقق معدل ضخم من العائدات الأسبوعية أو اليومية.

بما أن اللعبة هي الأكثر جنياً للأموال في متجري أبل الأمريكي والياباني، فهذا يعني أنها تحقق أكثر من 4-5 مليون دولار يومياً من الدولتين فقط بدون أخذ البقية في الحسبان، ومما يعني أن العائدات قد تصل إلى أرقام كبيرة جداً إذا حافظة اللعبة على شعبيتها خلال الشهور القادمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً