العدد 5070 - الأحد 24 يوليو 2016م الموافق 19 شوال 1437هـ

المنافسة بين قطبي مانشستر تبدأ مبكراً... لكن من الصين

تبدأ المنافسة بين قطبي مدينة مانشستر الانجليزية مبكرا هذا الموسم، ولكن من العاصمة الصينية بكين حيث يلتقيان في أول ديربي خارج بريطانيا اليوم (الاثنين) في مباراة ودية لكرة القدم.

ويحمل الصراع هذا الموسم نكهة اسبانية - برتغالية خاصة بين الفريقين، بوجود المدربين الجديدين الاسباني جوسيب غوارديولا في مانشستر سيتي والبرتغالي جوزيه مورينهو في مانشستر يونايتد.

وسبق أن تواجه المدربان في اسبانيا عندما كان غوارديولا مدربا لبرشلونة ومورينهو على رأس الجهاز الفني لغريمه التقليدي ريال مدريد في 2010.

ويستعد الفريقان للموسم الجديد في الصين، وبدايتهما لم تكن موفقة بخسارة مانشستر سيتي أمام الفريق السابق لغوارديولا بايرن ميونيخ الألماني بقيادة الايطالي كارلو انشيلوتي صفر-1، وسقوط يونايتد الكبير أمام القطب الألماني الآخر بوروسيا دورتموند 1-4.

ويختتم سيتي جولته الصينية بلقاء دورتموند في شينزين الخميس.

وتعاقد غوارديولا مع سيتي بعد 3 مواسم مع بايرن، وعاد مورينهو إلى التدريب بعد راحة لأشهر اثر إقالته في منتصف الموسم الماضي تقريبا من تشلسي الانجليزي بسبب سوء النتائج.

ويلتقي قطبا مانشستر في الملعب الاولمبي في بكين الذي احتضن افتتاح الألعاب الاولمبية العام 2008، وسيشكل اللقاء اختبارا مهما لاستعداداتهما ولاختيارات المدربين الجديدة بعد سلسلة من التعاقدات.

على الصعيد الشخصي، اعتبر غوارديولا أن «لا سبب لعدم مصافحة مورينهو»، مضيفا «انه يريد الفوز، وأنا كذلك، هذا كل ما في الأمر، أنها مباراة ودية».

ولكن المدرب الاسباني يعتبر أن مانشستر يونايتد سيستعيد مستواه مع مورينهو بعد فترة من انعدام الوزن منذ رحيل مدربه الأسطوري الاسكتلندي اليكس فيرغسون العام 2013.

وقال غوارديولا في هذا الصدد: «أنا متأكد أن يونايتد سيكون أقوى من الأعوام الماضية، فمع مورينهو، أنا واثق من انه سيتعاقد مع لاعبين جدد وسيكون فريقا قويا».

ويسعى الفريقان إلى المنافسة بقوة هذا الموسم على اللقب في الدوري الانجليزي الممتاز الذي ينطلق في 13 أغسطس/ آب.

وحقق ليستر سيتي مفاجأة مدوية في الموسم الماضي بإحرازه اللقب للمرة الأولى في تاريخه، في حين حل سيتي رابعا ويونايتد خامسا.

ويلتقي سيتي ويونايتد في المرحلة الأولى مع سندرلاند وبورنموث على التوالي.

وتعاقد مانشستر سيتي حتى الآن مع المهاجم الاسباني الدولي نوليتو من سلتا فيغو لمدة 4 سنوات، ولاعب الوسط الألماني ايلكاي غوندوغان من بوروسيا دورتموند ولاعب الوسط الاسترالي ارون موي.

وكانت ابرز تعاقدات مانشستر يونايتد منذ تسلم مورينهو الدفة ضم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي كان لعب تحت إشرافه في انتر ميلان الايطالي، والمهاجم الدولي الارميني هنريك مخيتاريان والمدافع العاجي اريك بايلي.

وتشير آخر التقارير الصحافية إلى انه على وشك إجراء صفقة قياسية في عالم كرة القدم بضم لاعب وسط يوفنتوس الايطالي ومنتخب فرنسا بول بوغبا مقابل مبلغ خيالي قد يصل إلى 120 مليون يورو.

العدد 5070 - الأحد 24 يوليو 2016م الموافق 19 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً