العدد 5070 - الأحد 24 يوليو 2016م الموافق 19 شوال 1437هـ

طارق العربي: لن أترشح لمجلس إدارة اتحاد السلة

أكد وصول مكافآت الحكام من اللجنة الأولمبية

طارق العربي
طارق العربي

نفى رئيس لجنة الحكام في الاتحاد البحريني لكرة السلة الحكم الدولي السابق طارق العربي وجود أي نية لديه للترشح لعضوية مجلس إدارة اتحاد السلة في دورته الجديدة.

وقال: «لن أترشح في أي انتخابات قادمة، وإذا ما خرجت شائعات بهذا الخصوص فهي غير صحيحة». وأضاف «سبق أن عرض علي أكثر من مرة دخول مجلس إدارة اتحاد السلة وكنت أرفض الفكرة وأرفضها أيضاً في الوقت الحالي». وتابع «لم يعرض علي في هذه المرة أن أترشح وشخصياً لا رغبة لدي لدخول مجلس الإدارة».

من جانب أخر، أكد العربي وصول مكافآت حكام كرة السلة من اللجنة الأولمبية وإيداعها لدى اتحاد السلة بانتظار استكمال الإجراءات الإدارية لصرفها.

وقال: «المكافآت المخصصة للحكام عن الموسم الماضي تم صرفها من اللجنة الأولمبية وسيتم توزيعها على الحكام في الأيام القليلة المقبلة».

وأضاف «هذه المكافآت عن الموسم الماضي كاملة، إذ تجمع في نهاية الموسم وتصرف إلى الحكام».

على الصعيد نفسه بين العربي أن البطولات الخليجية المقبلة ستشهد مشاركة عدد من الحكام المحليين بدءاً من بطولة مجلس التعاون لمنتخبات الناشئين في مدينة جدة السعودية والتي سيشارك فيها عبدالرضا عبدالحسين وعادل غلوم، إذ من المنتظر أن تنطلق البطولة في 12 أغسطس/ آب المقبل.

وواصل «كما من المنتظر أن يشارك الحكمان الدوليان سعيد عمران ومحمد السلم في تحكيم مباريات منتخبات مجلس التعاون للرجال في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 26 أغسطس إلى 4 سبتمبر/ أيلول».

وتابع «هؤلاء الحكام يتم ترشيحهم من لجنة الحكام واختيارهم من قبل اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون».

دورات قادمة

من جانب آخر، كشف العربي عن تنظيم الاتحاد البحريني لكرة السلة لدورة الدراسات الدولية للحكام في نهاية شهر أغسطس المقبل، والتي سيحاضر فيها المحاضر الدولي الأردني مضر المجذوب لشرح آخر التعديلات في مجال التحكيم بكرة السلة.

وقال: «هذه الدورة سيشارك فيها جميع الحكام المحليين للاطلاع على آخر التحديثات في اللعبة».

وأضاف «كما سننظم في شهر سبتمبر المقبل دورة الحكام المستجدين السنوية، ولكن شروط الالتحاق بها ستكون مشددة هذا الموسم بحيث يسمح للمشاركة للراغبين فقط في دخول مجال تحكيم كرة السلة وليس للجميع».

العدد 5070 - الأحد 24 يوليو 2016م الموافق 19 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:42 ص

      العربي كفاءة من ايام ما كان حكم والموسم الماضي واضح شغله في تطوير الحكام .... احسن ليه يتم في لجنته وما يدخل مجلس الادارة

    • زائر 2 | 1:46 ص

      اكيد ما ترشح لعضوية الاتحاد ... لأن عضوية مجلس الإدارة تطوعي. .. أي بمعنى آخر ببلاش. ....

    • زائر 1 | 1:33 ص

      احسلك ..

اقرأ ايضاً