العدد 5070 - الأحد 24 يوليو 2016م الموافق 19 شوال 1437هـ

ميلاد: الإعداد بداية أغسطس ونتمنى فُسحة للسوبر

أكد الاستفادة من معسكر صربيا التدريبي

عقيل ميلاد وحسن مكي خلال الدورة التدريبية في صربيا
عقيل ميلاد وحسن مكي خلال الدورة التدريبية في صربيا

أوضح مدرب فريق الأهلي الأول لكرة السلة المدرب الذهبي عقيل ميلاد أن فريقه سيبدأ الاعداد الرسمي للموسم الجديد في بداية شهر أغسطس/ آب المقبل بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء اللاعبين المنضمين لتشكيلة المنتخب الوطني الأول.

وقال: «سيكون ضمن برنامج الاعداد المشاركة في البطولة التنشيطية والتي سنركز فيها على اللاعبين الشباب التي سيتم اعدادهم للدخول في أجواء الفريق الأول».

وأضاف أن «البطولة التنشيطية على كأس رئيس الاتحاد لن تكون تنافسية، وإنما ستلعب من أجل اعداد الفريق واعطاء الفرصة للاعبين للبروز والتألق وكذلك التدرب على الخطط التي سنلعب بها في هذا الموسم».

وعن تواجد 4 لاعبين في صفوف المنتخب الوطني من سلة الأهلي، وتأثير ذلك على مشاركة الفريق في كأس السوبر المقررة في 8 سبتمبر/ أيلول المقبل، أوضح ميلاد أن مشاركة هؤلاء اللاعبين سيتم تجهيزهم في المنتخب وسيعودون للفريق بشكل جاهز من الناحية اللياقية والفنية.

وقال: «ما نحتاج له هو بعض الوقت لأجل أن يهضموا طرق اللعب، وأعتقد أن اتحاد السلة سيراعي ذلك من خلال اتاحة فرصة كافية بين عودة اللاعبين ومشاركتهم في أولى مباريات كأس السوبر ضد الحالة».

وأضاف «يومين بين العودة ولعب كأس السوبر لن تكون كافية وأعتقد أن 5 أيام على الأقل ستكون جيدة».

وعلى صعيد اللاعب المحترف للفريق، بين ميلاد أن الجهازين الإداري والفني يدرسون في الوقت الحالي عددا من الخيارات المتاحة، وأن الفريق في المراحل النهائية لاختيار اللاعب المحترف.

وقال: «سنحاول جلب اللاعب قبل فترة كافية من كأس السوبر ليتمكن من الانسجام مع الفريق».

معسكر صربيا

وبخصوص مشاركته مع المدرب الوطني الشاب حسن مكي في معسكر تدريبي في صربيا لمدة أسبوع، أوضح ميلاد أن هذه المشاركة كانت ايجابية ومفيدة للاطلاع على آخر تطورات كرة السلة الأوروبية وكذلك الأميركية من خلال تواجد محاضر أميركي ضمن الدورة. وقال: «نحن كنا في مركز تدريب متكامل وتقام فيه الكثير من المعسكرات لبعض المنتخبات والفرق، وهو ما أتاح لنا متابعة الكثير من التدريبات الحية والميدانية».

وأضاف «شاركنا كذلك في تدريبات الفريق الصربي المستضيف وحققنا الكثير من الفوائد النظرية والعملية».

وواصل أن «الدورة النظرية استمرت لمدة يومين تقريبا بمشاركة مدربين متخصصين وخضعنا فيها لبعض الحصص العملية ثم شاركنا بعد ذلك في تدريبات الفريق الصربي وحضرنا الكثير من التدريبات للمنتخبات والفرق المتواجدة».

وأوضح ميلاد أن مشاركته مع المدرب مكي كانت الوحيدة من الدول الخليجية، وأن هناك مدربين عربا مشاركين من مصر ولبنان إلى جانب معظم المدربين الصرب الذين سبق لهم العمل في البحرين.

العدد 5070 - الأحد 24 يوليو 2016م الموافق 19 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:54 ص

      رغم وجود المنامى العنيد نتمنى عودة الاهلي والمحرق الى منصات التتويج وتقاسم البطولات .

اقرأ ايضاً