العدد 5070 - الأحد 24 يوليو 2016م الموافق 19 شوال 1437هـ

يونكر: لا يوجد موعد نهائي لبدء محادثات خروج بريطانيا

قال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر اليوم الإثنين (25 يوليو / تموز 2016) إنه ليس هناك موعد نهائي لكي تبدأ بريطانيا محادثات الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وأبلغت تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا الجديدة يونكر هذا الشهر بأن بريطانيا تأمل في إجراء محادثات إيجابية مع الاتحاد بعد استفتاء 23 يونيو حزيران الذي أيد فيه البريطانيون الانسحاب من التكتل لكنها تحتاج إلى وقت للإعداد للمفاوضات.

وقال يونكر للقناة الثانية في التلفزيون الفرنسي إنه ليس هناك موعد نهائي إذ أن المادة 50 من معاهدة الاتحاد الأوروبي الخاصة بإجراءات الخروج لا يمكن تفعيلها إلى عن طريق بريطانيا.

وأضاف يونكر "كنت أفضل أن تقدم لنا المملكة المتحدة خطاب الانسحاب في أسرع وقت ممكن لأنني كنت أظن أن البريطانيين خاصة الذين أرادوا الخروج من الاتحاد استعدوا لهذا الاحتمال."

وأضاف أن الوضع ليس كذلك وتحتاج الحكومة البريطانية عدة أشهر لمواءمة موقفها.

336 3:36 ص

يونكر: تركيا غير مؤهلة لنيل عضوية الاتحاد الأوروبي قريباً

باريس – رويترز

قال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر اليوم الإثنين (25 يوليو / تموز 2016) إن تركيا ليست في موقع يؤهلها لنيل عضوية الاتحاد الأوروبي في أي وقت قريب وإن مفاوضات انضمامها للاتحاد ستتوقف على الفور إذا أعادت تطبيق عقوبة الإعدام.

واعتقلت السلطات التركية أو أقالت أو وضعت رهن التحقيق 60 ألفا من العسكريين وأفراد الشرطة والقضاء والمدرسين والموظفين وغيرهم منذ محاولة الانقلاب الفاشلة.

وقال يونكر للقناة الثانية في التلفزيون الفرنسي "أرى أن تركيا في حالتها الحالية ليست في موقع يؤهلها لتكون عضوا في أي وقت قريب ولا حتى على مدى أبعد."

وأضاف أنه لا مكان في الاتحاد الأوروبي لدولة يتضمن نظامها القضائي تطبيق عقوبة الإعدام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً