العدد 5070 - الأحد 24 يوليو 2016م الموافق 19 شوال 1437هـ

ريو 2016: انتوني يرنو لحصد ذهبيته الثالثة في الألعاب الأولمبية

يتأهب نجم كرة السلة الأميركية كارميلو انتوني لخوض غمار مشاركته الرابعة في الألعاب الاولمبية بعد 2004، 2008 و2016، من بوابة أولمبياد ريو.

ويرنو لاعب الجناح لان يصبح أول لاعب أميركي يخطف ثلاث ذهبيات اولمبية في كرة السلة بعد نسختي 2008 و2012.

وسبق للعديد من نجوم كرة السلة الأميركية أن أعلنوا انسحابهم من الفريق المشارك في ريو أسوة بليبرون جايمس وستيف كوري، لكن انتوني مصر على التتويج، ويؤكد أنه متحمس إلى ابعد مدى لخوض غمار التحدي "قال لي كثيرون، لا تفعل ذلك. لكنني مستمتع كثيرا وجاهز للتحديات كافة".

وما يزال انتوني يؤدي على أعلى مستوى منذ ولوجه أسوار الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة العام 2003، إذ ضمه دنفر ناغتس إلى صفوفه كثالث خيار في عملية اختيار اللاعبين (درافت) قبل أن يحط الرحال منذ 2010 وحتى الساعة داخل أروقة نيويورك نيكس.

وسجل انتوني 62 نقطة بمواجهة تشارلوت العام 2014، وهو رقم قياسي داخل قاعة ماديسون سكوير غاردن معقل نيكس، مؤكدا علو كعبه في عالم كرة السلة.

ويتحلى انتوني بشجاعة وصلابة قل نظيرهما، ويقول مدير منتخب الولايات المتحدة للعبة جيري كولانجيلو في هذا الصدد: "كان أول لاعب تحدثت معه بشأن الانضمام إلى المنتخب، وقد اظهر التزاما مذهلا. نحن سعداء كوننا سنحظى بقائد فذ يجيد التسجيل. صدقا، لعب انتوني دورا كبيرا في نجاحاتنا على كافة الصعد".

بدوره، أعرب مدرب المنتخب الأميركي مايك كرشيشفسكي عن سعادته العارمة إزاء وجود انتوني مع المجموعة قائلا: "سيكون قائد هذه المجموعة. إنه لاعب مميز وملتزم إلى ابعد مدى. سيخوض غمار الاولمبياد للمرة الرابعة في مسيرته، وسيلعب دورا مؤثرا خلال سعينا الدؤوب لمعانقة الذهب في ريو".

ورأى ديماركوس كازنس لاعب ارتكاز المنتخب الأميركي أن وجود انتوني مع المجموعة يمنح اللاعبين الزخم المتوخى: "كان مذهلا حتى الساعة. انه قائد عظيم بحق. إنه اللاعب الأكثر خبرة، وسنسير بطبيعة الحال على خطاه".

ولم يخف انتوني إعجابه بالتوليفة التي ستخوض غمار اولمبياد ريو وسط سعي الأميركيين لحصد ذهبيتهم الثالثة تواليا بعد 2008 و2012: "أنا معجب حقا بهذا الفريق. بإمكاننا التحسن في بعض المجالات، لكننا سنسير خطوة تلو الأخرى".

ولعب انتوني (32 عاما) دورا مهما للغاية عبر وسائل التواصل الاجتماعي في إرسال رسائل تدعو إلى الوحدة عقب الأحداث المؤسفة التي وقعت داخل الأراضي الأميركية.

وذكر جناح نيكس (2.03 سنتم و109 كلغ) في هذا السياق على موقع انستغرام: "ما يحدث من مآس يؤثر على المجتمع ككل. لدينا عائلات، ومن الطبيعي أن نتأثر بما يحدث. نحن رياضيون، لكننا بشر في نهاية المطاف. كوننا نمارس كرة السلة، فهذا لا يعني أننا لن نتأثر بالأحداث الدائرة".

ووافق لاعب الارتكاز كازنس (2.11 سنتم و122 كلغ) زميله بضرورة العمل لإرساء وحدة داخل أروقة المجتمع الأميركي: "تمر الولايات المتحدة الآن بفترة صعبة. من الأهمية بمكان أن تسود الوحدة، وهذا لسان حال جميع لاعبي المنتخب الأميركي لكرة السلة".

ويبدو المنتخب الأميركي مرشحا فوق العادة للاحتفاظ بالميدالية الذهبية بوجود نجوم كبار داخل كتيبة المدرب كرشيشفسكي أبرزهم إلى انتوني، كيفن دورانت، كايري ايرفينغ، كاونس وغيرهم، بيد أنه لا يمكن التعويل على التكنهات، خصوصا أن أبناء العم سام تجرعوا هزيمة مدوية في نصف نهائي اولمبياد أثينا العام 2004 أمام الأرجنتين، على رغم أن الترشيحات صبت آنذاك في صالح رجال المدرب القدير لاري براون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً