العدد 5071 - الإثنين 25 يوليو 2016م الموافق 20 شوال 1437هـ

عائلتا اثنين من المقبوض عليهم في المرخ تؤكدان نقلهما إلى سجن جو

الوسط - محرر الشئون المحلية 

25 يوليو 2016

قالت عائلة المحكوم أحمد جلال الحمد، الذي أوقف أمس الأول (السبت) بمنطقة المرخ، إنها تلقت اتصالاً منه أمس الإثنين (25 يوليو/ تموز 2016)، وأفاد بأنه تم نقله من إدارة التحقيقات الجنائية إلى سجن جو، وأشارت العائلة إلى أنهم سيتوجهون لأخذ موعد لزيارته.

وفي سياقٍ ذي صلة، ذكرت عائلة المحكوم محمد عبدالفتاح، الذي تم إيقافه أيضاً في ذات اليوم، أنه «اتصل أمس (الإثنين) وقال إنه تم نقله إلى سجن جو، وأشار إلى احتمالية نقله إلى الحوض الجاف بسبب عدم إكماله سن الـ21 عاماً».

هذا، وأبدت العائلة تخوفها على صحته، وقالت: «محمد مصاب بمرض السكلر وتصيبه نوبات مرضية يحتاج فيها إلى رعاية صحية، ولدينا تقرير من المستشفى يثبت مرضه، ونطالب بالإفراج عنه حفاظاً على صحته».

من جانبها، قالت عائلة المحكوم سيدهاشم حسين أحمد: «لم نتلقَ اتصالاً منه منذ اتصاله حينما كان في إدارة التحقيقات الجنائية، ونريد معرفه وضعه ومكانه والاطمئنان عليه».

وكان عدد من الأهالي قالوا إن السلطات الأمنية، أوقفت مساء (السبت) الماضي، عريساً وعدداً من مدعويه بعد مداهمة حفل عقد قرانه.

إلا أن مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية قال أمس الأول (الأحد) إن شرطة المديرية وفي إطار أداء الواجبات الأمنية والقانونية المنوطة بها، تمكنت من القبض على عدد من الهاربين من تنفيذ أحكام قضائية، صدرت بحقهم على ذمة تورطهم بارتكاب جرائم إرهابية.

وأوضح أنه أثناء عملية القبض، تمكن عدد من المطلوبين من الهروب إلى مبنى قيد الإنشاء، وأثناء تطويقه قام عدد من هذه العناصر بالاعتداء على رجال الشرطة إلا أنه تم السيطرة على الموقف، منوهاً إلى أنه إثر فحص هويات الأشخاص الموجودين في المبنى، تم القبض على عدد من المحكوم عليهم في قضايا إرهابية، وهم:

(1) سيدهاشم حسين أحمد محمد (19 عاماً) محكوم في قضية إرهابية 15 سنة، بالإضافة إلى 5 سنوات في قضية أخرى.

(2) محمد عبدالفتاح صالح (20 عاماً) محكوم لمدة 5 سنوات في قضية إشعال حريق.

(3) أحمد جلال جعفر أحمد (23 عاماً) والذي اتضح لاحقاً أنه يوم عقد قرانه، محكوم لمدة 20 سنة في قضيتين إرهابيتين.

كما تم القبض على عدد من الأشخاص والذين ثبت بعد الفحص أنهم مطلوبون أمنياً.

وأضاف مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية أن بعض الأشخاص، ادعوا أن جزءاً من المبنى المذكور عبارة عن مأتم، أقاموا حفل عرس بداخله، منوهاً إلى أن المعاينة الأولية للمبنى تؤكد أنه لا يحمل أي عنوان وليس هناك ما يشير إلى كونه مأتماً.

وأشار مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية إلى أنه جارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تمهيداً لإحالة المقبوض عليهم إلى النيابة العامة.

العدد 5071 - الإثنين 25 يوليو 2016م الموافق 20 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً