العدد 5071 - الإثنين 25 يوليو 2016م الموافق 20 شوال 1437هـ

بطل القرص الألماني هارتينج يهاجم رئيس اللجنة الاولمبية الدولية

كينباوم (ألمانيا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

وجه البطل الأولمبي الألماني في رمي القرص روبرت هارتينج اليوم الثلاثاء انتقادات حادة لمواطنه رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ إثر قراره بعدم إيقاف روسيا بشكل كامل عن المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو على رغم قضية المنشطات.

وقال هارتينج خلال حدث إعلامي في مدينة كينباوم الألمانية "أنا أراه جزءا من نظام المنشطات وليس من نظام مكافحة المنشطات. أشعر بالخزي تجاهه".

وأضاف "كثيرا ما يخيب توماس باخ أملي. ولكن هذه المرة تشكل بعدا جديدا من خيبة الأمل".

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية الأحد السماح للرياضيين الروس بالمشاركة في أولمبياد ريو 2016 في حالة منحهم الضوء الأخضر من قبل الاتحادات الرياضية الروسية لمختلف الألعاب، بشرط الإيفاء بمعايير محددة.

وجاء ذلك على رغم الضجة الهائلة التي أثارتها إدعاءات تطبيق نظام منشطات ممنهج من قبل الدولة، وهو ما جاء في تقرير الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) التي أوصت بإيقاف روسيا عن المشاركة في الأولمبياد المقرر في أغسطس/ آب المقبل.

كذلك انضم هارتينج إلى قائمة تضم العديد من المنتقدين لقرار اللجنة الأولمبية الدولية بإقصاء عداءة المسافات المتوسطة الروسية يوليا ستيبانوفا من الأولمبياد، على رغم أنها أبلغت عن نظام المنشطات الممنهج في بلادها.

وقال هارتينج: "هذا ليس صحيحا. لقد منعت ضررا كبيرا أن يصيب عالم ألعاب القوى. مشاركتها كانت ستشكل صفعة على وجه بوتين (الرئيس الروسي فلاديمير بوتين)، وهذا هو سبب منعها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً