العدد 5071 - الإثنين 25 يوليو 2016م الموافق 20 شوال 1437هـ

"الصحة" العراقية: التعرف على جثامين 34 من ضحايا الكرادة

أعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم الثلثاء (26 يوليو/ تموز 2016) إكمال التعرف على جثامين 34 من ضحايا سقطوا في تفجير الكرادة الدامي الذي أدى إلى مقتل نحو 300 شخص.

وادى تفجير دام استهدف المدنيين مطلع الشهر الجاري، في شارع تجاري في منطقة الكرادة وسط بغداد، إلى مقتل 292 بينهم 150 ضحية تعذر التعرف عليهم بسبب الحروق البليغة التي اصيبوا بها.

وقالت وزيرة الصحة عديلة حمود حسين في بيان رسمي، إن "دائرة الطب العدلي اكملت فحص ومطابقة الوجبة الاولى من الجثامين الطاهرة للشهداء الذي وقعوا جراء التفجير الاثم الذي طال الابرياء الامنين في منطقة الكرادة مع الحمض النووي لذويهم والتي بلغت 34 جثمانا".

واضافت ان دائرة "الطب العدلي تواصل العمل ليلا نهارا لإكمال هذه المهمة للتعرف على هويات باقي الشهداء سواء شهداء العمليات العسكرية او التفجيرات الارهابية لتخفيف معاناة عوائل الشهداء".

كما تتواصل دائرة الطب العدلي مع عائلات الشهداء لتسليم رفاة الضحايا، وفقا للوزيرة.

واعلن تنظيم "داعش" مسئوليته عن التفجير الذي استهدف مركزاً تجارياً مكتظاً قبيل عطلة عيد الفطر. وقالت السلطات إن التفجير نفذ بواسطة حافلة صغيرة محملة بمادة نترات الامونيا وسي 4 الامر الذي ادى الى نشوب حريق كبير في ثلاثة مراكز تسوق.

واثارت الحادثة غضبا شعبيا ضد الحكومة التي اتهمت بالتقصير في حماية المواطنين، الامر الذي دفع وزير الداخلية الى تقديم استقالته وقيام رئيس الوزراء بتغيير قادة أمنيين بينهم قائد عمليات بغداد، اضافة الى سحب اجهزة كشف المتفجرات المغشوشة من حواجز التفتيش.

وقضى غالب الضحايا جراء محاصرتهم بنيران داخل المباني التي تضم محال ملابس وعطور ومخازن سهلت انتشار النيران بشكل سريع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً