العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ

منتخب شباب اليد يخسر من السعودية ويعقّد موقفه في المنافسة

في تصفيات كأس العالم بالأردن

من مباراة منتخبنا والسعودية
من مباراة منتخبنا والسعودية

تعقد موقف منتخبنا الوطني للشباب في التأهل للدور نصف النهائي لبطولة آسيا لكرة اليد، وبالتالي خطف إحدى البطاقات الثلاث المؤدية إلى نهائيات كأس العالم بالمجر بخسارته أمام المنتخب السعودي بنتيجة 27/23 في افتتاح الدور الثاني.

وجاءت خسارة المنتخب الوطني مستحقة وعاكسة لواقع المباراة ومجرياتها، وما يزيد الأمور تعقيدا الفارق الكبير في النتيجة نسبيا في حال التساوي في عدد النقاط بشرط الفوز على قطر وهو موقع التعقيد الآن، وسيلاقي الأردن في السادسة مساء اليوم (الأربعاء).

ولم يقدم المنتخب الوطني أداء دفاعيا ثابتا من حيث الكفاءة، ويبدو ذلك نتيجة لعدم الاستقرار على طريقة معينة، إذ تتغير بين الفينة والأخرى ما بين المتقدم كثيرا أو المتقدم أو المتراجع على منطقة الستة أمتار، وبالتالي غياب المنهجية الدفاعية.

وعلى مستوى الهجوم، لعبت الفردية الدور الأبرز في الأهداف الـ 23 التي سجلها المنتخب بواسطة المتألقين محمد ميرزا وحسن ميرزا بتصويبات الخط الخلفي، وارتكب المنتخب نتيجة للمنهجية الفردية أخطاء هجومية متكررة كثيرة ولم يستغل عددا من حالات النقص العددي في صفوف المنتخب السعودي.

وبعيدا عن الدفاع والهجوم والحراسة الأكثر تميزا في السعودية أيضا، فإن السعوديين بدوا معنويا ونفسيا أكثر رغبة في الفوز.

وحقق منتخبنا الوطني بداية موفقة وتقدم بنتيجة 3-1 مع حلول الدقيقة 4، مترجما أفضليته الدفاعية بالتسجيل في الهجوم الخاطف، غير أن خروج محمد ميرزا للإيقاف منح الفرصة للسعوديين لإدراك التعادل.

وتمكن المنتخب السعودي من التقدم بالنتيجة لأول مرة 5-4 مع الدقيقة 14 مستغلا خروج حسن عيسى للإيقاف لمدة دقيقتين، في وقت تراجع أداء المنتخب على مستوى الدفاع في العمق بسوء التمركز وعدم مراقبة لاعب الدائرة.

وتعرض منتخبنا الوطني للإيقاف الثالث مع الدقيقة 15 من نصيب نديم القطان ما فتح الطريق أمام السعوديين لتوسيع الفارق لـ 4 أهداف 8-4 وبكل سهولة مع الدقيقة 18.

وفشل المنتخب على الرغم من هذا التحول في استغلال فرص سانحة للتسجيل، وتواصل التراجع الدفاعي بإيصال المنتخب السعودي الفارق لـ 6 أهداف 10-4 مع الدقيقة 20.

وتمكن المنتخب من العودة للتسجيل بهدفين متتاليين عبر حسن عيسى مستغلا إيقاف لاعبين سعوديين دفعة واحدة، قبل أن يقلص الفارق إلى 3 أهداف 12-9 بتغيير طريقة الدفاع إلى 4/0/2 ونقل حسن عيسى للخط الخلفي وأشرك حسن ميرزا في الباك الأيمن.

وفشل المنتخب في استغلال إيقاف لاعبين سعوديين دفعة واحدة وأهدر 3 فرص محققة، ولم يستغل بعد ذلك نقصا جديدا بسبب الأخطاء الفردية الهجومية وسوء مراقبة لاعب الدائرة أيضا مما مكن السعوديين من توسيع الفارق لـ 5 أهداف 15-10 مع الدقيقة 10.

واستعاد المنتخب السعودي فارق الـ 6 أهداف 21-15 مع الدقيقة 14 مستغلا خروج حسن عيسى للإيقاف، وتقلص لـ 4 أهداف 21-17 ولكن خروج خليل إبراهيم للإيقاف منح السعوديين الفرصة لاستعادة فارق الـ 6 أهداف 23-17 مع الدقيقة 20، وانتهت المباراة فيما بعد بنتيجة 27-23.

العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 10:35 ص

      كل هالنتائج السيئة يتحملها الاتحاد , لا اعداد لا معسكرات لا اختيارات صحيحة للمدربين وكذلك منتخب الناشئين لن يختلف حاله عن منتخب الشباب

    • زائر 6 | 6:02 ص

      الاتحاد البحريني من سيء الى أسوأ .. قرارات غريبة بعد نهاية الموسم , محمد حبيب وعلي عبدالقادر مصابين والاتحاد ما يدري عنهم .. المنتخب بدون مدرب لحد اليوم والاعداد مش واضح وفي اخر اللحظات بيخلون عصام والكل يعرف ان المدرب البحريني ... منتخب شباب اعداده متواضع ومدربه مستهلك .. حسن مدن أكل عقوبة من الاتحاد الدولي لان شارك في الدوري الكويتي والاتحاد خبر خير .. منتخب الناشئين اعداده متواضع جدا ومحلي من دون معسكرات خارجية مع ان باقي اقل من شهر على البطولة ..

    • زائر 5 | 2:50 ص

      يا جماعه السباع يفكر نفسه في البحرين يدرب و بحاول يوجه الضغط على الحكام او الفريق الخصم
      يا جماعه السباع مع احترامي له مو مدرب السباع مشجع و الصدفه خلته يكون مدرب

    • زائر 4 | 1:41 ص

      السبب الرئيس للخسارة هو المدرب
      اخطاء بالجملة لدى المدرب
      ما يعرف متى ياخذ الوقت المستقطع
      كثرة التغيرات على مستوى الدفاع
      ما يعرف يحفز الاعبين
      واهم نقطة عدم معرفة مستوى الاعبين ، يوم امس ادخل حسن ميرزا في الشوط الثاني وكان افضل الاعبين في هذا الشوط وهو في الاساس واضعنه احتياط ويلعب غيره مع انهم عكس ايديهم

    • زائر 3 | 1:27 ص

      المدرب ما عرف يسير المباراة والبطولة ويجب إقالته لأنه تم إعطائه الفرصة الكافية والإعداد ما كان بالصورة الجيدة والمنتخب السعودي كان أفضل في كل شي

    • زائر 2 | 10:42 م

      اقالة المدرب

      سادسا.. الكل يعرف الاعبين لديهم القدرة والموهبه علئ التسجيل والاجتهاد المهاري كفاضل البدر وباقي الاعبين الا انه لم يكونوا كذالك بسبب منعهم وعدم اعطائهم الحريه في ذلك ..يوجد الكثير من الاخطاء للمدرب ..كان الاجدر من الاتحاد وضع المراغي كمدرب نظرا لمعرفته بالاعبين وان يكون مساعدوه احد المدربين في فئة الشباب ..نصيحة تداركو الامر واقيلو المدرب قبل فوات الاوان المدرب فشل سنواات عديده ولازال يدرب المنتخب ليس عيبا اقالته العيب بقائة كمدرب يجب تغيره لاجل تغير نفسية الاعبين التئ ملأها الاحباط بسببه

    • زائر 1 | 10:33 م

      اقالة المدرب

      مع وجود هذا المدرب باتت احلام هذا الفريق منتهيه الفريق ممتاز ولكن المدرب اخطا كثيرا في عدة امور اولا .استهلاك طاقة الاعبين في مبارة الهند.ثانيا ..التبديل سؤاء كنت جيدا او سيئا في المبارة مما اتعب الاعبين نفسيا ثالثا .قناعته بالدفاع المتقدم خاطئة اثبت فشلها رابعا..لايوجد حارس بديل للشويخ مع احترامي للبديل كان اشاركه في المبارة خطا لوقت طويل خطا كبير خامسا .عدم معرفته بمستويات الاعبين والدليل حسن ميرزا الذي كان احتياطيا في المباريات السابقه ..مع وجود 5 لاعبين يسار الا انه لعب بلاعب عكس يده

اقرأ ايضاً