العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ

«الأحمر الشاب» يخسر أول لقاءات «كوتيف» الودية

من لقاء منتخب الشباب وإسبانيا
من لقاء منتخب الشباب وإسبانيا

خسر منتخبنا الوطني لكرة القدم لفئة الشباب أولى مبارياته في بطولة «كوتيف» الودية، أمام نظيره الإسباني، وذلك بثلاثة أهداف من دون رد، في اللقاء الذي جمع الطرفين مساء أمس الأول في إسبانيا.

وجاءت أهداف المنتخب الإسباني في الدقيقة (35) من الشوط الأول، والدقيقتين (45) و(69) من الشوط الثاني، علما بأن مدة اللقاء (80) دقيقة موزعة على شوطين.

ويشارك منتخبنا في البطولة استعدادا لنهائيات كأس آسيا للشباب، والتي ستستضيفها مملكة البحرين في الفترة 13 وحتى 30 من شهر أكتوبر/ تشرين الثاني المقبل.

وبدأ منتخبنا اللقاء بتشكيلة مكونة من: الحارس يوسف حبيب، بالإضافة إلى حسين جميل، أحمد بوغمار، حمد شمسان، فيصل شوقي، جاسم رضا، محمد جاسم، محمد الحردان، عبدالعزيز خالد، سيدإبراهيم علوي وسيدهاشم عيسى.

وشهد اللقاء حضورا جماهيريا ملأ ملعب المباراة المزروع بالنجيل الصناعي.

وكان المنتخب الإسباني الأخطر منذ البداية مع تراجع «الأحمر الشاب» إلى الوراء؛ لامتصاص حماس أصحاب الأرض، وأبدع الحارس يوسف حبيب حينما تألق في صد كرتين خطيرتين كانتا في الدقيقتين (19) و(24) من عمر الشوط الأول. في المقابل، عمد منتخبنا الشاب إلى الاعتماد على الهجمات المرتدة، وخصوصا مع تقديم أداء دفاعي جيد ساهم في انتهاء الشوط الأول بهدف وحيد للإسباني.

وفي الشوط الثاني، استقبل منتخبنا الشاب هدفا مبكرا، قبل أن يقبل الهدف الثالث أيضا مع تبقى حوالي 10 دقائق على نهاية اللقاء.

وأجرى مدرب منتخبنا عبدالعزيز عبدو 6 تبديلات في اللقاء، إذ أشرك كلا من: سالم عادل، طلال النعار، سيدمحمد شبر، زايد خميس، أحمد محمد وفيصل العيسى. وجاءت التبديلات مع الإرهاق الشديد الذي تعرض له لاعبو «الأحمر الشاب» من طول الفترة الزمنية للسفر، علاوة على أرضية الملعب الصناعية، وهو الأمر الذي أدى لتكرار سقوط اللاعبين؛ نتيجة للشد العضلي.

وعاد منتخبنا الشاب يوم أمس (الثلثاء) إلى تدريباته الإعدادية؛ استعدادا لخوض المواجهة الثانية في البطولة الودية، والتي ستكون أمام منتخب فنزويلا غدا (الخميس)، إذ خاض تدريب أمس في الفترة المسائية بقيادة المدرب الوطني عبدالعزيز عبدو ومساعده الوطني محمد المقلة.

وحرص رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة على التواصل مع بعثة «الأحمر الشاب»، إذ كان على تواصل مع رئيس الوفد وعضو مجلس الإدارة علي الباشا، بالإضافة إلى مدير المنتخب الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة؛ إذ نقل علي بن خليفة تحياته للمنتخب الشاب على الجهود المبذولة، متمنيا أن يوفق الفريق للنتائج الإيجابية في المواجهات القادمة، وأن يحقق كامل الاستفادة الفنية ترقبا للنهائيات الآسيوية.

ويقوم مدير منتخبنا الوطني لكرة القدم لفئة الشباب الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة بدور كبير في تهيئة اللاعبين خلال البطولة الودية الحالية.

وأثنى رئيس الاتحاد على الدور الكبير الذي يقوم به مدير المنتخب، مؤكدا أن قربه من اللاعبين وتهيئتهم بالشكل المثالي أمر يستحق الإشادة.

ويحرص الشيخ خالد بن سلمان على التواصل مع اللاعبين بشكل متواصل والاجتماع معهم في جهود إدارية بارزة ولافتة، وخصوصا مع قربه لجميع اللاعبين ومحاولة إبعاد جميع عوامل الضغط والرهبة، وخصوصا أن بطولة «كوتيف» الودية تعتبر مهرجانا كرويا يشهد حضورا جماهيريا كبيرا وغفيرا، بالإضافة إلى قرب الاستحقاق الآسيوي الهام لـ»الأحمر الشاب».

العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً