العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ

1.1 مليار يورو إنفاق في أكثر مواسم الانتقالات جنوناً

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

تُعتبر فترة الانتقالات الصيفية الحالية أكثر فترات الميركاتو جنوناً عبر التاريخ، وذلك بسبب الإنفاق الكبير الذي قامت به الأندية في الدوريات الخمسة الكبرى.
صحيفة "ماركا" الإسبانية تقول بأن الدوريات "الإنجليزي، الألماني، الإيطالي، الإسباني والفرنسي" قد وصل حجم الإنفاق فيها إلى حد الجنون، حيث تم إنفاق مبلغاً يتخطى حاجز الـ1.1 مليار يورو على الصفقات حتى الآن.
وذكرت الصحيفة الشهيرة بأن الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميير ليغ" يتصدر تلك الدوريات بحجم إنفاق وصل إلى 599,65 مليون يورو، يتصدرها جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد ويورغن كلوب مدرب ليفربول بـ80 مليون يورو لكل منهما حتى الآن، وآرسنال بإنفاق 45 مليون يورو على ضم غرانيت تشاكا فقط.
في حين جاء الدوري الألماني "بوندسليغا" في المركز الثاني بقيمة 434,03 مليون يورو، حيث رفض بوروسيا دورتموند الاستسلام لرحيل أهم لاعبيه، وقام بإنفاق 113 مليون يورو على ضم ماريو غوتزه، آندريه شورله، ميكيل ميرينو ومن بين الآخرين أيضاً مارك بارترا.
أما بايرن ميونيخ فقد قام بإتمام أكبر صفقتين من ناحية القيمة في البوندسليغا هذا الصيف، حيث ضم كل من ريناتو سانشيز وماتس هوميلس مُقابل 35 و38 مليون يورو على التوالي.
وحلّ الدوري الإيطالي "سيري آ" في المركز الثالث برصيد 416,84 مليون يورو، حيث قام يوفنتوس بدفع مبلغ تاريخي وصل إلى 90 مليون يورو لضم الأرجنتيني غونزالو هيغواين من نابولي، فضلاً عن ضم البوسني ميراليم بيانيتش من روما مُقابل 32 مليون يورو.


بينما قام ريال مدريد بإنفاق 30 مليون يورو فقط حتى الآن وذلك لاستعادة مهاجمه الإسباني ألفارو موراتا من يوفنتوس، فيما قام برشلونة بوضع مبلغ قيمته 75 مليون يورو من أجل التعاقد مع اللاعبين هذا الصيف.
وتمكن أتلتيكو مدريد من التعاقد مع أربعة لاعبين جُدُد مقابل 49 مليون يورو ليصل بحجم الإنفاق في الدوري الإسباني "ليغا" إلى 287,83 مليون يورو في المركز الرابع.
فيما جاء الدوري الفرنسي "ليغ 1" في المركز الخامس والأخير في ترتيب الدوريات الخمسة الكبرى من ناحية الإنفاق في الميركاتو الصيفي حتى الآن برصيد 144,42 مليون يورو.
يُذكر أنه في إنجلترا، قد تواجد بعض الإنفاق الكبير أيضاً في دوري الدرجة الأولى، حيث قام رافائيل بينيتيز المدير الفني لنادي نيوكاسل يونايتد الهابط من البريميير ليغ بإنفاق 40 مليون يورو على تدعيم الفريق بصفقات جديدة، وهو أعلى في الإنفاق من 15 فريقاً في الليغا هذا الصيف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً