العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ

النفط يستقر قبيل بيانات المخزونات الأميركية الرسمية

استقرت أسعار النفط الخام اليوم الأربعاء (27 يوليو / تموز 2016) بعد هبوطها لتقترب من أدنى مستوياتها في شهرين بدعم رهانات على أن بيانات مخزونات النفط الحكومية الأميركية خلال الأسبوع الماضي ستظهر هبوطا أقرب إلى توقعات السوق.

وتسببت تكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيبقي أسعار الفائدة دون تغيير في نهاية اجتماعه بشأن السياسة النقدية في وقت لاحق اليوم في تقليص مكاسب الدولار الأولية التي كانت قد ضغطت على الخام.

وهبط خام برنت والخام الأميركي بنحو واحد في المئة في وقت سابق من الجلسة تحت ضغط بيانات معهد البترول الأمريكي أمس التي أظهرت هبوطا بواقع 827 ألف برميل في المخزونات خلال الأسبوع المنتهي في 22 من يوليو/ تموز.

والرقم أقل بكثير من توقعات المحللين بانخفاض قدره 2.3 مليون برميل في البيانات الرسمية التي ينتظر أن تعلنها إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم.

وانخفض خام برنت 20 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 44.67 دولار للبرميل بحلول الساعة 1355 بتوقيت جرينتش بعدما تراجع في وقت سابق إلى 44.17 دولار للبرميل وكان على بعد نحو ثلاثة سنتات من أدنى مستوى في شهرين سجله أمس.

وزاد الخام الأمريكي عشرة سنتات إلى 43.02 دولار للبرميل بعدما تراجع في وقت سابق إلى 42.51 دولار للبرميل.

وتخلى الدولار عن مكاسبه السابقة ليستقر عقب صدور بيانات أظهرت انخفاضا أكبر من المتوقع بلغت نسبته أربعة في المئة في طلبيات السلع المعمرة في يونيو حزيران فيما أشعل من جديد المخاوف بشأن قطاع الصناعات التحويلية. ومن المتوقع أن يبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة دون تغيير اليوم الأربعاء في نهاية اجتماعه على مدى يومين.

وقال محللون إنهم يتوقعون أن تشهد أسعار الخام مزيدا من الانخفاض في الأمد القريب مع استمرار تخمة المعروض في حين يتباطأ نمو الطلب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً