العدد 5073 - الأربعاء 27 يوليو 2016م الموافق 22 شوال 1437هـ

وزير الكهرباء يطلع على مشروع إنشاء المحطة التجريبية لإنتاج الكهرباء بالطاقات المتجددة

وزير الكهرباء يزور مشروع إنتاج الكهرباء بالطاقة المتجددة
وزير الكهرباء يزور مشروع إنتاج الكهرباء بالطاقة المتجددة

قام وزير شئون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة، بزيارة إلى موقع مشروع إنشاء المحطة التجريبية لإنتاج الكهرباء في منطقة الدور، والتي بدأت العمل بالطاقات المتجددة أمس الأربعاء (27 يوليو/ تموز 2016)، وكان الهدف من هذه الزيارة اطلاع سعادته على سير العمل في المشروع.

ومن المعروف بأن الهيئة تقوم حاليا بأنشاء المحطة التجريبية لإنتاج الكهرباء من مصادر الطاقات المتجددة في منطقة الدور على ارض تبلغ مساحتها 12 هكتارا وستنتج 3 ميغاوات من الكهرباء من الطاقة الشمسية بواسطة الخلايا الفوتوفولتية، و2 ميغاوات من طاقة الرياح بواسطة توربينات بقدرة إجمالية تصل 5 ميجاوات. ومن المقرر ربط المحطة بشبكة توزيع الكهرباء جهد 11 كيلوفولت للاستفادة من الطاقة الكهربائية المنتجة من المحطة. ومن المتوقع أن يتم بدء التشغيل التجريبي في العام المقبل 2017. وتقوم بتنفيذ المشروع شركة Juwi International الألمانية وتشرف عليه الشركة الاستشارية العالمية Fichtner. وتبلغ كلفة المشروع حوالي 6.5 ملايين دينار بحريني.

وسيحدد أداء المحطة التجريبية بعد تشغيلها مدى فاعلية وكفاءة استخدام الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء والاستفادة العملية منها ليتم التوسع في استخدامها في المستقبل. وتهدف الهيئة من وراء هذا المشروع إلى استكشاف مصادر جديدة لإنتاج الكهرباء من شأنها تقليل الاعتماد على المصدر الوحيد الحالي للطاقة وهو الغاز الطبيعي، والمعرض للنضوب في المستقبل؛ بهدف توفير الاستهلاك وإطالة مدة استخدام هذه المصادر، لكي تستفيد منها الأجيال القادمة، والحد من انبعاث غاز ثاني اكسيد الكربون، للحفاظ على البيئة، وتماشيا مع الرؤية الاقتصادية 2030 لمملكة البحرين.

العدد 5073 - الأربعاء 27 يوليو 2016م الموافق 22 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً