العدد 5073 - الأربعاء 27 يوليو 2016م الموافق 22 شوال 1437هـ

بالفيديو... «مرهون وحبيب» يتوجان بلقب الجولة الثانية لـ «طائرة الشواطئ»

علي جعفر اختار قائمة المنتخب... وبدو يصف الجولة بالمهمة

تتويج الفريق الفائز بالبطولة - تصوير أحمد آل حيدر
تتويج الفريق الفائز بالبطولة - تصوير أحمد آل حيدر

توج فريق «أم الصبان» والمكون من علي حبيب وعلي مرهون بلقب الجولة الثانية للكرة الطائرة الشاطئية، والتي نظمها اتحاد الطائرة على ملعب نادي داركليب خلال الأيام الماضية.

وجاء فوز مرهون وحبيب باللقب، بعدما فازا في النهائي على فريق دلمون والمكون من الثنائي محمد حماد ومحمد هرونة بنتيجة (2-1)، وذلك وسط حضور جماهيري جيد العدد من محبي اللعبة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من جعفر محسن وعبدالله بواقع: (21-10، 19-21، 15-10).

هذا، ونجح الثنائي «مرهون وحبيب» في بسط سيطرتهما على مجريات الشوط الأول بفضل إرسال موجه ويقظة في أداء الأدوار الدفاعية ومن ثم الهجومية. إذ استغلا جيداً أخطاء «حماد وهرونة» وهذا قادهما لكسب الشوط بسهولة.

في الشوط الثاني، تغير الحال تماماً؛ لأن «حماد وهرونة» قدما مستوى فنيا أفضل، وهذا بان في الشق الهجومي على وجه الخصوص، بالإضافة إلى التحسن الملحوظ في الكرة الأولى. في الجهة المقابلة، عانى «مرهون وحبيب» من بعض الأخطاء. فعلى رغم عودتهما بالنتيجة مما أدخل الشوط في سلسلة من التعادلات، إلا أن علي مرهون ارتكب خطأ هجوميا انتهى على إثره الشوط الثاني لصالح فريق دلمون.

في الشوط الثالث، كان التكافؤ حاضراً في البداية، لكن علي حبيب وعلي مرهون نجحا في تقديم أداء دفاعي وهجومي قوي ساعدهما في تحقيق انطلاقة سريعة حتى حسم الشوط بحائط صد رائع من علي حبيب وذلك بنتيجة (15-10).

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، حصل على جائزة المركز الثالث فريق الصخير والمكون من صادق إبراهيم وحسن عقيل. إذ نجح هذا الثنائي في تحقيق الفوز على فريق أوال والمكون من صالح مهدي ومحمد حسن بشوطين دون رد، وبواقع: (21-13، 21-18).

وبعد نهاية المباراة النهائية، سلم رئيس مجلس الكرة الطائرة الشاطئية بالاتحاد سلمان بدو وبحضور مدرب المنتخب علي جعفر جوائز المراكز الثلاثة الأولى للفائزين، كما تم تكريم الحكمين المشاركين في إدارة مباريات هذه الجولة الثانية جعفر محسن وعبدالله حبيب.

بدو: جولة مهمة

وفي سياق متصل، قال عضو مجلس إدارة اتحاد الطائرة سلمان بدو إن هدف اتحاد الطائرة من تنظيم مثل هذه الجولات هو إظهار نشاط الكرة الطائرة الشاطئية، وخصوصاً أن هذه اللعبة لا تحظى بدوري منتظم، وأضاف «هذه الجولات فرصة للاعبين الذين يحبون هذه الرياضة، وهي فرصة لنا حتى نختار عناصر المنتخب في قائمته الأولية».

وتابع «أشكر اتحاد الطائرة على دعمهم مجلس الشواطئ، والشكر موصول أيضاً لإدارة نادي داركليب على التسهيلات التي قدمتها لنا وأهمها توفير الملعب لإقامة هذه الجولة الثانية».

علي جعفر: اخترنا فرق المنتخب

من جهته، أكد مدرب «أحمر الشواطئ» علي جعفر أنه اختار رسمياً الفرق التي ستشكل القائمة الأولية للمنتخب الذي سيبدأ استعداداته يوم الأحد المقبل للبطولة العربية، وأضاف «الفرق الثلاثة هي: الفريق الأول: علي مرهون وعلي حبيب. والفريق الثاني: محمد حماد ومحمد هرونة. والفريق الثالث: صادق إبراهيم وحسن عقيل. وهذه الفرق هي التي حققت المراكز الثلاثة الأولى في الجولة الثانية التي اختتمت يوم أمس».

وتابع قائلا «هدفنا من إقامة هذه البطولة كان إفساح المجال للاعبين لإظهار إمكاناتهم؛ لأننا بعد ذلك سنختار قائمة المنتخب وهذا ما حدث... بالنسبة لي أنا سعيد برؤية اللاعبين يحرصون على المشاركة، وهذا ولد أجواء مثالية من الناحية التنافسية، وإن كان الطقس متعبا نوعاً ما».

وأضاف «أما بشأن النهائي... فالمباراة وصلت لثلاثة أشواط، وهذا يثبت الندية التي كانت حاضرة في هذه المباراة والبطولة ككل».

الفائزون مع المنظمين بعد ختام البطولة
الفائزون مع المنظمين بعد ختام البطولة

العدد 5073 - الأربعاء 27 يوليو 2016م الموافق 22 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:58 ص

      بطل علي حبيب في الصالات والشواطئ دائما الأول وعلي مرهون لاعب حماسي وقوي ومع الأهلي راح يكون أقوى ..

    • زائر 1 | 2:38 ص

      كبيييييييييييير يا ابو فطووم

شاهد أيضا