العدد 5073 - الأربعاء 27 يوليو 2016م الموافق 22 شوال 1437هـ

1200 طالب وطالبة يلتحقون بالمعسكر الصيفي لأكاديمية الشرطة... والأحد انطلاق الفعاليات

تنطلق ابتداء من يوم الأحد المقبل فعاليات معسكر الأكاديمية الملكية للشرطة الصيفي في موسمه الثامن الذي تنظمه وزارة الداخلية بالتعاون مع "تمكين" ويستمر حتى (18 اغسطس/ آب) بهدف تنمية القدرات الذهنية والبدنية والنفسية، وتوجيه طاقات الشباب نحو ما يحقق لهم الخير والمنفعة لذاتهم ولأهليهم ولمجتمعهم بشكل عام، وتعزيز الشعور بالحس الوطني والانتماء والولاء.

وقال آمر الاكاديمية الملكية للشرطة العميد ابراهيم حسن الشيب في مؤتمر صحافي عقده اليوم إن المعسكر الصيفي للشباب، الذي تنظمه الأكاديمية الملكية للشرطة، للفئة العمرية من 12 الى 17 عاماً، يهدف الى صقل مواهب الشباب وتنميتها في جميع المجالات الذهنية والبدنية والنفسية.

واضاف أن المعسكر يعزز الشراكة المجتمعية ويغرس مبادئ المواطنة والهوية البحرينية، من خلال استثمار طاقات الشباب الإيجابية وإعداد قادة المستقبل، بالاضافة إلى تحصين النشء للشباب ضد آفات الجريمة والانحراف، وتحفيزهم للاستعداد للمستقبل واغتنام الفرص ومواجهة التحديات، وغرس الروح الانضباطية لديهم وتعويدهم على الاعتماد على النفس والإيثار، وتعزيز الشراكة المجتمعية وتوطيد علاقة مؤسسات الدولة والمجتمع بالشباب.

وأشار العميد الى ان فكرة المعسكر الصيفي جاءت تنفيذاً لتوجيهات ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بتنظيم معسكر صيفي تشرف عليه وزارة الداخلية ممثلة بالأكاديمية الملكية للشرطة ليحتضن شباب البحرين ويزودهم بكافة أنواع العلوم والقدرات القيادية، ليصبحوا أشخاصاً فاعلين في مجتمعهم من خلال تعزيز الشراكة المجتمعية.

واستعرض ما تقوم به الأكاديمية الملكية للشرطة من جهود لإنجاح المعسكر الصيفي من إعداد البرامج والتنسيق مع جميع محافظات مملكة البحرين لتوزيع الاستمارات وإدخال البيانات مروراً بالتنسيق مع أكثر من 150 جهة داخل مملكة البحرين، ومن ثم الإشراف على نجاحه وانتهاءً بتسليم الشهادات على المشاركين وعلى القائمين والمتعاونين معنا في إنجاح هذا العمل القدير.

وأشار آمر كلية التدريب الضباط العقيد عمار مصطفى الى ان عدد المشاركين لهذا العام يبلغ 1200 متدرب، وهو نفس عدد الملتحقين في العام السابق 1000 متدرب من الذكور و200 متدرب من الاناث.

واوضح ان نجاح المعسكر جاء نتيجة تنوع وتعدد برامجه التعليمية والتدريبية التي تتناسب مع أعمار المشاركين وميولهم، وتواكب التقدم والتطور اللذين يشهدهما العالم، وحرص الأكاديمية الملكية للشرطة على أن يقوم بتنفيذ هذه البرامج وورش العمل نخبة من الأكاديميين والمدربين المعتمدين لديها ومن الجهات الحكومية والخاصة المتعاونة معها، وقيامها خلال الأعوام السابقة والعام الجاري على تحديث البرامج الموجودة وإضافة برامج أخرى جديدة إليها.

وأضاف العقيد عمار أن جميع برامج المعسكر هادفة وتسعى وزارة الداخلية من خلالها لتحقيق هدف أسمى وهو إعداد مواطن بحريني صالح يعتمد على نفسه محصن من الوقوع في الجريمة والانحراف الفكري، ومن أهم البرامج التي نحرص على إلحاق المشارك فيها هي (خدمة المجتمع، محاضرات تثقيفية وتوعوية، اكتساب مهارات جديدة، ولياقة بدنية، الحرص على إطلاع المشاركين على المكتسبات والإنجازات الوطنية والمرافق الحيوية لمملكة البحرين حتى يتولد لدى المشاركين حب الوطن والانتماء له.

وقال ان "تجربة ضم العنصر النسائي إلى برنامج المعسكر الصيفي ناجحة بكل المعايير فالأنثى تشكل نصف المجتمع وهي شريكة الرجل في بناء الوطن وصون المجتمع من الجريمة والانحرافات، وقد نجحن في العامين السابقين وأبدين تفاعلهن ومشاركتهنّ مع كل برنامج قدمناه لهنّ، فلم نلاحظ أي فتور من قبلهن بل على العكس كان الحماس والمشاركة الفعّالة هي السمة الطاغية على كافة المشاركات، ولقد لاحظنا تزايداً كبيراً في أعداد المشاركات اللواتي يرغبن بالتسجيل في المعسكر الصيفي الحالي، لكن العدد المحدد للمشاركات وهو (200) مشاركة حال دون تسجيل جميع من يرغبن بالتسجيل، وسنعمل في الأعوام المقبلة على رفع عدد المشاركات ليتناسب مع أعداد المشاركين من فئة الذكور".

واوضح مدير ادارة برامج تنمية الشباب بتمكين محمد أحمدي: "تفخر تمكين بهذه الشراكة المستمرة مع أكاديمية الشرطة الملكية للسنة الثامنة والتي تأتي ضمن إطار التعاون الوثيق بينها وبين وزارة الداخلية في مختلف الأصعدة".

وأضاف "وفي إطار دعمنا لجميع المبادرات التي تعزز من قدرات ومهارات الطاقات الشبابية في مملكة البحرين، قام فريق تنمية برامج الشباب في تمكين بتبني ودعم هذا المشروع الذي تبلور أساساً من رؤية ولي العهد، رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ورؤية البحرين الاقتصادية في غرس القيم والأخلاقيات في الشباب البحريني وإعدادهم ليكونوا منتجين ومعطائين في المستقبل".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً