العدد 5075 - الجمعة 29 يوليو 2016م الموافق 24 شوال 1437هـ

السلطات في سنغافورة تعتقل مواطناً بسبب أنشطة متعلقة بالإرهاب

قالت حكومة سنغافورة أمس الجمعة (29 يوليو/ تموز 2016) إن رجلاً سنغافورياً احتجز بسبب «أنشطة متعلقة بالإرهاب» من بينها تأييد تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)»، والتحريض على العنف من خلال نشر رسائل على «فيسبوك».

وتعتبر سنغافورة متعددة العرقيات واحدة من أكثر الدول أمناً في العالم، ولم تشهد أي هجوم من متشددين من قبل، على رغم أن السلطات أحبطت مخططاً لتفجير عدد من السفارات في الفترة التالية مباشرة لهجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 على الولايات المتحدة.

واعتقلت السلطات أو رحلت العشرات على مدى العام الماضي، غالبهم عمال مهاجرون من بنغلاديش؛ للاشتباه في صلاتهم بتمويل المتشددين. وقالت السلطات إن العديد من السنغافوريين تحولوا للتطرف، مع محاولة البعض الانضمام لـ «داعش» في سورية.

وأعلنت وزارة الشئون الداخلية أن المعتقل يدعى ذو الفقار بن محمد شريف (44 عاما)، وقالت إنه اعتقل هذا الشهر وفقا لقانون الأمن الداخلي الذي يسمح باحتجاز المشتبه بهم لفترات طويلة من دون محاكمة.

وقالت الوزارة إن ذو الفقار «تحول للتطرف» في العام 2001 قبل أن يستقر مع عائلته في أستراليا في العام 2012. وأضافت أنه مؤيد لتنظيمي «داعش» و»القاعدة» وجماعة إقليمية موالية لنفس الفكر تدعى الجماعة المتشددة، وحث بقوة المسلمين على المشاركة في القتال من خلال رسائل نشرها عبر «فيسبوك».

العدد 5075 - الجمعة 29 يوليو 2016م الموافق 24 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً