العدد 5075 - الجمعة 29 يوليو 2016م الموافق 24 شوال 1437هـ

ريو 2016: منتخب السلة الأميركي يصعق نظيرة الفنزويلي قبيل انطلاق العرس الأولمبي

أسقط منتخب الولايات المتحدة الأميركية لكرة السلة نظيره الفنزويلي بنتيجة 80-45 الجمعة في مباراة ودية في خضم استعدادات أبناء العم سام لخوض غمار أولمبياد ريو بين 5-21 أغسطس/ آب المقبل.

وخطف صانع الألعاب كايري إيرفينغ 13 نقطة أسوة بزميله كلاي طومبسون، علما بان رجال المدرب مايك كرشيشفسكي سددوا بنسبة نجاح بلغت 42.4 % من جميع المسافات، مقابل 49.8 % في مبارياتهم الثلاث الأخيرة، كما خسروا الاستحواذ في 13 مناسبة، أمام 20.578 ألف متفرج غصّت بهم مدرجات يونايتد سنتر في شيكاغو بولاية إيلينوي.

وحصد لاعب الارتكاز ديماركوس كازنس 7 نقاط و12 متابعة، مقابل 9 نقاط للنجم الكبير كيفن دورانت المنتقل مؤخرا إلى غولدن ستايت ووريرز، جاءت جميعها من المسافة البعيدة.

وتقدم أصحاب الدار بواقع 13-12 في الربع الافتتاحي قبل أن يخطفوا 12 نقطة من دون رد، ليؤكدوا سطوتهم أمام الفنزويليين.

ولم يستغل الزوار تدني نسبة الأميركيين على مستوى التسديد، وسجل نجمهم المخضرم جون كوكس (35 عاما) 14 نقطة في المباراة وسرق الكرة في مناسبتين.

ويذكر أن كوكس المولود في كاراكاس عاصمة فنزويلا، يحمل الجنسيتين الأميركية والفنزويلية، لكنه فضل الدفاع عن ألوان منتخب فنزويلا في المحافل الدولية، وهو أبن لاعب الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة السابق تشابي كوكس (واشنطن بولتس).

ويخوض منتخب الولايات المتحدة غمار آخر مباراة إعدادية له أمام نظيره النيجيري في هيوستن بولاية تكساس الجنوبية المتاخمة للمكسيك يوم الاثنين المقبل، قبيل ولوجه أسوار أولمبياد ريو، إذ يستهلّ حملة الدفاع عن لقبه (حامل ذهبية 2008 و2012) بمواجهة التنين الصيني في 6 أغسطس القادم لحساب المجموعة الأولى.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً