العدد 5075 - الجمعة 29 يوليو 2016م الموافق 24 شوال 1437هـ

هاميلتون يتطلع إلى تأكيد تفوقه على روزبرغ في سباق الفورمولا 1 الألماني

هوكنهايم (ألمانيا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

بعد أن انتفض البريطاني لويس هاميلتون من بدايته المتخبطة في الموسم الحالي حتى انتزع الصدارة من زميله بفريق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ، يتطلع حامل لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 إلى تأكيد تفوقه على روزبرغ من خلال سباق الجائزة الكبرى الألماني المقرر غدا الأحد على مضمار هوكنهايم.

وقال هاميلتون "من المهم أن أواصل التحسن دائما. يتعين علي مواصلة المضي قدما".

وكان روزبرغ قد حقق انطلاقة قوية في الموسم بالفوز في أول أربعة سباقات في الوقت الذي عانى منه هاميلتون من مشكلات في سيارته ، وتفوق روزبرغ في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين بفارق 43 نقطة.

لكن هاميلتون استعاد أفضل مستوياته وحقق الفوز في خمسة من آخر ستة سباقات لينتزع صدارة الترتيب العام من زميله إذ بات يتفوق عليه بفارق ست نقاط وكان آخر انتصار للسائق البريطاني في سباق فورمولا 1 المجري يوم الأحد الماضي.

وقال روزبرغ: "كنت أتوقع أن هاميلتون سيرد ولم أعتمد أبدا على تقدمي في وقت سابق بفارق 43 نقطة".

وقبل سباق ألمانيا، الذي يليه فترة أجازة منتصف الموسم ومدتها أربعة أسابيع، يدرك روزبرغ أن نجاحه المحتمل في استعادة الصدارة سيشكل ضربة قوية لمعنويات هاميلتون، بينما يشكل فوز هاميلتون عقبة كبيرة في طريق السائق الألماني نحو اعتلاء منصة التتويج للمرة الأولى في مسيرته.

وربما يتمتع روزبرغ بأفضلية عودة السباق إلى بلاده على مضمار هوكنهايم ، إذ ألغي سباق ألمانيا في الموسم الماضي بسبب عقبات مالية واجهها مضمار نوربرغرينغ.

وقال روزبرغ في إشارة إلى الدعم الجماهيري الذي يحظى به في بلاده "سيكون سباقا هائلا".

وكان لرئيس فريق مرسيدس توتو فولف مواقف حاسمة إزاء السائقين في أكثر من مناسبة خلال هذا الموسم، إذ أنه في ظل تفوق مرسيدس في منافسة محدودة من جانب فريقي فيراري وريد بول، جاء التهديد من داخل الفريق الألماني إذ اصطدم سائقا مرسيدس مع بعضهما البعض أكثر من مرة في صراعهما على النقاط.

وقال فولف: "إننا الآن نعمل معا منذ أربعة أعوام. من المهم أن يركز كل من السائقين على نقاط قوته".

ويتوقع فولف أن يستعيد روزبرغ توازنه بعد التراجع في الفترة الأخيرة، ويتنافس بقوة مع هاميلتون خلال النصف الثاني من الموسم.

وقال فولف "رأينا أن سباقات متتالية حسمت لصالح أحدهما، وسباقات أخرى متتالية حسمت لصالح الآخر".

وعلى رغم أن المنافسة ستدور على أرض المضمار، سلط التركيز شيئا ما على حجم الحضور الجماهيري في السباق الألماني بعد أن ألغي في الموسم الماضي ليغيب سباق فورمولا 1 الألماني عن بطولة العالم للمرة الأولى طوال 55 عاما.

وستكون نسخة الغد هي السادسة والسبعين إذ يعد سباق الجائزة الكبرى الألماني من أقدم السباقات في بطولة العالم لفورمولا 1، لكن الشكوك لا تزال مثارة حول مستقبل السباق خصوصا في حالة عدم تجاوز الرقم المحدد بحضور 60 ألف مشجع.

وإلى جانب روزبرغ، ستهتف الجماهير الألمانية أيضا للسائقين سائق فيراري سيبستيان فيتل، والفائز بلقب بطولة العالم أربع مرات، وسائق فورس أنديا نيكو هيلكنبرج ، وباسكال فيرلاين الذي يقضي أول مواسمه مع فريق مانور، لأنهم يحملون الجنسية الألمانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً