العدد 5075 - الجمعة 29 يوليو 2016م الموافق 24 شوال 1437هـ

مقتل 35 مسلحا كرديا حاولوا اقتحام قاعدة في تركياً

قال الجيش التركي إن 35 من مسلحي حزب "العمال الكردستاني" قتلوا في غارة جوية وعملية برية جنوب شرق تركيا، بعد ساعات من اشتباكات في منطقة تشوكورجا في ولاية هكاري بين جنود ومسلحين أكراد أسفرت عن مقتل ثمانية جنود.

وذكر الجيش التركي أن 35 عضوا من حزب العمال الكردستاني قتلوا في غارة جوية وعملية برية بولاية "هكاري" جنوب شرق تركيا، عندما حاول مسلحون اقتحام قاعدة في إقليم هكاري بجنوب شرق البلاد في وقت مبكر اليوم السبت (30 يوليو تموز 2016). غير أنه لم يكن هناك أي تأكيد من حزب العمال الكردستاني لهذا الرقم.

وذكر مسؤولون عسكريون أتراك أن المسلحين حاولوا اقتحام القاعدة في ثلاث مجموعات مختلفة لكن الاستطلاع الجوي تمكن من رصدهم. وأضافوا أن عملية جوية بعدها أسفرت عن مقتل 23 منهم. وأفادوا أن أربعة قتلوا بعد ذلك في عملية برية بينما قتل الثمانية الباقون في الاشتباكات التي وقعت في تشوكورجا أمس الجمعة.

ومن جهة أخرى، أعلنت هيئة الأركان التركية في بيان اليوم السبت أن عدد الجنود الأتراك الذين لقوا حتفهم في هجوم تشوكورجا الذي نفذه حزب العمال الكردستاني أمس الجمعة بولاية هكّاري، ارتفع إلى ثمانية بعد وفاة ثلاثة جنود متأثرين بجراح أصيبوا بها في الهجوم. وأضاف البيان، أن عدد الجرحى جراء الهجوم بلغ 19 جنديًا. ووقع الهجوم أمس الجمعة على الطريق السريع بين حقاري وتشوكورجا جنوب شرق الأناضول. وقالت وكالة أنباء دوجان التركية إن الجنود هوجموا عندما كانوا يقومون بأعمال التفتيش على الطريق السريع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً