العدد 5076 - السبت 30 يوليو 2016م الموافق 25 شوال 1437هـ

لجنة ثلاثية أولمبية تحدد مصير روسيا من المشاركة في الأولمبياد

شكلت اللجنة الأولمبية الدولية لجنة من ثلاثة أعضاء لاتخاذ القرار النهائي حول أهلية الرياضيين الروس للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو.

وقال المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية مارك ادامز إن اللجنة، التي تشكلت أمس (السبت)، ستتخذ القرار النهائي بشأن كل رياضي على حده، بعد أن تفحص مجموعة من القضاة في محكمة التحكيم الرياضي (كاس) قرار الاتحادات الرياضية الدولية بشأن مصير الرياضيين الروس من الأولمبياد.

وقال ادامز "هذه اللجنة ستحدد قبول أو رفض المقترح الأخير من كاس، علينا أن نتخذ القرار النهائي".

اللجنة التي يتم إقرارها من جانب المكتب التنفيذي باللجنة الأولمبية الدولية، تتكون من الألمانية كلوديا بوكيل، ورئيس اللجنة الطبية في اللجنة الأولمبية الدولية، التركي أوجور إيردينير، والإسباني خوان أنطونيو سامارانش.

ومن المقرر أن يتم اتخاذ القرار النهائي بشأن الرياضيين الروس قبل انطلاق حفل افتتاح الأولمبياد يوم الجمعة المقبل.

وصوتت اللجنة الأولمبية الدولية في 24 من الشهر الجاري ضد فرض عقوبة شاملة بحق الرياضيين الروس فيما يتعلق بادعاءات تفشي المنشطات في البلاد وتحت رعاية جهات حكومية، واسندت اللجنة قرار مشاركة الرياضيين الروس إلى كل اتحاد رياضي دولي على حده.

وقال ادامز إن الروسية يوليا ستيبانوفا التي ساهمت في الكشف عن فضائح المنشطات الروسية، تبقى مستبعدة من المشاركة في الأولمبياد، على رغم سماح الاتحاد الدولي لألعاب القوى لها بالمشاركة كرياضية محايدة.

وطالبت ستيبانوفا وزوجها المجلس التنفيذي بمراجعة القرار المبدئي الخاص باستبعادها، والذي أدى إلى حدوث عاصفة من الانتقادات، ولكن ادامز أكد أن القرار النهائي بحق ستيبانوفا قد اتخذ بالفعل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً