العدد 5077 - الأحد 31 يوليو 2016م الموافق 26 شوال 1437هـ

اعتماد سعر الجازولين «سوبر 98» اوكتين بـ 235 فلساً للتر الواحد اعتباراً من اليوم

قرَّرت لجنة مراجعة أسعار الجازولين اعتماد أسعار الجازولين سوبر 98 اوكتين بـ 235 فلساً للتر الواحد، وذلك ابتداءً من اليوم الإثنين (1 أغسطس/ آب 2016).

وعقدت اللجنة اجتماعها الأول، وهي لجنة خاصة مكونة من ممثلين عن الهيئة الوطنية للنفط والغاز، وشركة بابكو، برئاسة مدير عام شئون النفط والغاز في الهيئة الوطنية للنفط والغاز جاسم عيسى الشيراوي، وبعضوية كل من مدير عام التسويق بشركة بابكو خالد إبراهيم بوهزاع، ومدير دائرة التخطيط والاقتصاد بشركة بابكو منيجة صفر، ومستشار المشاريع النفطية بالهيئة الوطنية للنفط والغاز عبدالعزيز عبدالقادر سعيد.

وأقرت اللجنة مراجعة أسعار الجازولين سوبر 98 اوكتين الذي يلبي احتياجات السيارات ذات الأداء العالي والتي تتطلب نوعية من الجازولين فئة 98 أوكتين، وفق تقنيات عالية ومتطورة تعمل على تحسين كفاءة احتراق الوقود بما يفي بمتطلبات المحركات ذات الأداء العالي والتطورات الحاصلة في أنواع السيارات الحديثة ذات المواصفات والجودة العالية.

الجدير بالذكر أن أسعار الجازولين سوبر 98 تخضع لأسعار الجازولين في السوق العالمي وتشمل تكلفة الاستيراد والشحن والنقل وتكاليف المناولة وغيرها ويتم مراجعتها بشكل دوري من قبل اللجنة، كما يأتي طرح هذا المنتج في اطار تلبية متطلبات السوق المحلي وطرح أفضل المنتجات العالمية مما يساهم في دعم مسيرة التنمية المستدامة.

ويتميز الجازولين السوبر بجودته العالية وإسهامه في الحد من الأضرار البيئية الناتجة عن احتراق الوقود، كما يعد هذا الوقود بمثابة منتج إضافي إلى أنواع الجازولين المتوفرة حالياً في السوق المحلي، وخيار ثالث أمام المستهلكين إلى جانب الجازولين الممتاز والجيد.

علماً بأن سعر وقود الجازولين 98 أوكتين لا يرتبط بأسعار وقود الجازولين الممتاز (95 أوكتين) أو الجيد (91 أوكتين).

العدد 5077 - الأحد 31 يوليو 2016م الموافق 26 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً