العدد 5077 - الأحد 31 يوليو 2016م الموافق 26 شوال 1437هـ

توفير وقود «السوبر» في محطتي البحير وتوبلي

أعلنت الهيئة الوطنية للنفط والغاز عن زيادة عدد المحطات التي يتوافر فيها الجازولين السوبر فئة 98 أوكتين بالأسواق المحلية، ليكون بمتناول الراغبين في استخدام هذه النوعية من الوقود.

فقد تمت زيادة عدد المحطات التي يتوافر فيها الجازولين السوبر بإضافة محطتين، هما محطة البحير في منطقة الرفاع ومحطة توبلي الواقعة على شارع الشيخ عيسى بن سلمان، وذلك بالإضافة إلى المحطات الحالية، وهي محطة البسيتين، ومحطة الفورمولا1، ومحطة السنابس، ليكون إجمالي المحطات التي توفر وقود السوبر للمستهلكين (خمس محطات).


«الوطنية للنفط والغاز»: توفير الجازولين «السوبر» في محطتي البحير وتوبلي

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز

أعلنت الهيئة الوطنية للنفط والغاز عن زيادة عدد المحطات التي يتوافر لديها الجازولين السوبر فئة 98 أوكتين بالأسواق المحلية، ليكون بمتناول الراغبين في استخدام هذه النوعية من الوقود.

فقد تمت زيادة عدد المحطات التي يتوافر لديها الجازولين السوبر بإضافة محطتين وهما محطة البحير في منطقة الرفاع ومحطة توبلي الواقعة على شارع الشيخ عيسى بن سلمان، وذلك بالإضافة إلى المحطات الحالية، وهي محطة البسيتين، ومحطة الفورمولا واحد، ومحطة السنابس، ليكون إجمالي المحطات التي توفر وقود السوبر للمستهلكين (خمس محطات)، وتم توزيعها جغرافياً في كافة محافظات مملكة البحرين، كما سيتم إتاحة بيع وقود السوبر في 3 محطات أخرى جديدة في مختلف مناطق المملكة خلال هذا العام، سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الهيئة لتوفير هذا المنتج الجديد لأكبر عدد من المستهلكين بالشراكة مع شركة نفط البحرين (بابكو)، ومن أجل تلبية احتياجات السيارات ذات الأداء العالي والتي تتطلب نوعية من الجازولين فئة 98 أوكتين، وفق تقنيات عالية ومتطورة تعمل على تحسين كفاءة احتراق الوقود بما يفي بمتطلبات المحركات ذات الأداء العالي والتطورات الحاصلة في أنواع السيارات الحديثة ذات المواصفات والجودة العالية.

ويتميز الجازولين السوبر بجودته العالية وإسهامه في الحد من الأضرار البيئية الناتجة عن احتراق الوقود. كما يعد هذا الوقود بمثابة منتج إضافي إلى أنواع الجازولين المتوفرة حالياً في السوق المحلي، وخيار ثالث أمام المستهلكين إلى جانب الجازولين الممتاز والجيد.

علاوة على ذلك، سيباع الجازولين السوبر بسعر غير ثابت، حيث يتم تحديد سعره من قِبَل لجنة مكونة من الهيئة الوطنية للنفط والغاز وشركة نفط البحرين (بابكو) من خلال آليات محددة تتبعها اللجنة، وذلك وفقأً للأسعار العالمية لبرميل النفط بالإضافة الى التكاليف الأخرى المتعلقة بتوفيره للأسواق المحلية، على أن يتم مراجعة السعر بصورة دورية من قبل اللجنة، علماً بأن سعر وقود الجازولين 98 أوكتين لا يرتبط بأسعار وقود الجازولين الممتاز (95 أوكتين) أو الجيد (91 أوكتين).

العدد 5077 - الأحد 31 يوليو 2016م الموافق 26 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً