العدد 5077 - الأحد 31 يوليو 2016م الموافق 26 شوال 1437هـ

«العمل» تتواصل مع مواطنين بشأن عدم تحويل مبالغ التعويض عن دعم اللحوم

مدينة عيسى - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

31 يوليو 2016

قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بشأن ملاحظة بعض المواطنين حول عدم تحويل مبالغ التعويض عن دعم اللحوم على حساباتهم، أو تحويلها ناقصة للبعض الآخر، فإنها تود التأكيد على اهتمامها بما يرد في الصحف، وبالأخص ملاحظات المواطنين، سعياً منها لتيسير حصولهم على حقوقهم كاملة وبالسرعة الممكنة وفقاً للأنظمة والقوانين المعمول بها.

وأوضحت رداً على ما نشرته «الوسط» في العدد 5050 بتاريخ 5 يوليو2016 بعنوان «حرمان مواطنين من علاوة اللحوم وآخرون يشكون من نقصانها»، أنها تواصلت مع المواطنين أصحاب الملاحظات، وعددهم (8) مواطنين فقط، وتم الحصول على أرقامهم الشخصية والتعرف على حقيقة شكاواهم، وبمراجعة هيئة الحكومة الالكترونية بالتنسيق مع إدارة المساعدات الاجتماعية بالوزارة، اتضح ما يلي:

1 - اثنان من المواطنين اتضح من كشوفات هيئة الحكومة الالكترونية أن مبالغ الدعم صرفت لهما، وتم توجيههما لمراجعة البنك، أحدهما تأكد من تحويل المبلغ، وننتظر إفادة الثاني.

2 - مواطن أكد صرف العلاوة له، مفيداً بأنه كان ضمن الشاكين؛ نظرا لأنه لم يستلم رسالة نصية من البنك تفيد تحويل المبلغ، فاعتقد أن المبلغ لم يتم تحويله على الحساب.

3 - مواطن أفاد بأنه لم يقم بإجراءات التسجيل للحصول على العلاوة، وأن أحدهم قدم اسمه للصحيفة كأحد الذين لم يتم تحويل العلاوة على حساباتهم.

4 - مواطنة لم يتم تحويل العلاوة على حسابها؛ لأنها أرملة وغير مسجلة كربة أسرة، وقامت هيئة الحكومة الإلكترونية بمخاطبة الجهاز المركزي للمعلومات وتعديل حالتها إلى ربة أسرة، وسوف تستلم العلاوة اعتبارا من الشهر المقبل.

5 - فيما يتعلق بمن أفادوا بأن مبلغ العلاوة المحول على حساباتهم كان ناقصاً، فهما اثنان فقط، وشكوى أحدهما كانت بناءً على اعتقاد بأن كبرى بناته تستحق 3,5 دنانير، في حين أنه وبحسب المعايير فإن الأبناء ممن هم في سن أقل من 15 عاما يصرف لهم مبلغ التعويض بمقدار 2,5 دينار. أما المواطن الثاني فكان يتوقع احتساب العلاوة بمبلغ إضافي عما كان يصرف له مسبقا قيمته 2,5 دينار عن المولودة الجديدة، بينما تقتضي شروط احتساب القيمة الإضافية للمولود الجديد إن تم إدراجه في قوائم الصرف، فور إصدار بطاقة هوية له، وهو ما لم يقم به ولي الأمر.

6 - أحد المواطنين لم تزودنا الصحيفة ببياناته من رقم اتصال أو رقم شخصي.

العدد 5077 - الأحد 31 يوليو 2016م الموافق 26 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:53 ص

      اشغلتون الوزارة و انتون على غلط

    • زائر 2 | 3:26 ص

      لم تتسلم المعونة حتى الآن لشهر يونية

    • زائر 1 | 1:02 ص

      عدلت دعم بيل الكهرباء و لانه باسم زوجتي لذلك لم تنزل لي علاوة دعم اللحم راجعتهم في مركز جدحفص الاجتماعي قالو سوف ينزل دعم اللحم مع دعم الكهرباء للزوجة بدون اثر رجعي وانته بنسوي لك تظلم بدون اثر رجعي .ماادري هل يصرف الدعم باثرجعي او لا .

    • زائر 3 زائر 1 | 6:55 م

      يجب ان يكون حلا شاملا ، انا لم استلم المعونة ولن اشتكي في الصحافة ، حصر اللذين لم يستلموا بثمانية أشخاص خطأ كبير ومقصود إعلاميا كعدد بسيط جداً واقعيا العدد كبير وانا منهم
      انصفوا الناس ولا تهضموا حقوقهم

اقرأ ايضاً