العدد 5077 - الأحد 31 يوليو 2016م الموافق 26 شوال 1437هـ

الرئيس العراقي يشيد بمواقف المانيا الداعمة للعراق

أكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم يوم الأحد (31 يوليو/ تموز 2016) على ضرورة تمتين العلاقات بين العراق والمانيا والارتقاء بها على مختلف المستويات لما فيه مصلحة شعبي البلدين الصديقين.

وأشاد معصوم خلال تسلمه أوراق اعتماد السفير الالماني الجديد لدى العراق فرانس يوزيف كريمب بمواقف المانيا الداعمة للعراق في معركته ضد الارهاب والمساعدات الانسانية المقدمة للعراق لاسيما في مجال اغاثة النازحين والمساعدات العسكرية للقوات المسلحة العراقية.

كما دعا المانيا إلى" لعب دور متميز للمساهمة في خطط أعمار العراق، لاسيما المناطق المتضررة من الأعمال العسكرية ودفع دول الاتحاد الأوروبي للمساهمة في تطوير الاقتصاد العراقي ... مجددا استعداد العراق للتعاون الاستخباري والمعلوماتي في مجال ملاحقة وكشف الخلايا الارهابية العابرة للدول".

وشدد معصوم على" أهمية تفعيل الاتفاقيات الثقافية والتبادل الأكاديمي الموقعة بين البلدين ... واهتمام العراق بالتطور العلمي والثقافي في المانيا".

من جانبه أكد السفير كريمب أهمية العلاقات الثنائية مشيراً إلى أن المانيا تنظر باهتمام إلى العراق ومساعدته في تجاوز العقبات الأمنية والاقتصادية من خلال مواصلة الدعم العسكري والانساني وتوسيع التعاون الثنائي البناء في مختلف المجالات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً