العدد 5078 - الإثنين 01 أغسطس 2016م الموافق 27 شوال 1437هـ

والد الحايكي: قدمت بلاغاً بوجود شبهة جنائية في وفاة حسن

الفقيد حسن الحايكي
الفقيد حسن الحايكي

الوسط - محرر الشئون المحلية 

01 أغسطس 2016

قال والد الموقوف المتوفى حسن الحايكي، إنه قدم بلاغاً للنيابة العامة بوجود شبهة جنائية في وفاة ابنه حسن، الذي أعلنت وزارة الداخلية يوم السبت الماضي، أن وفاته طبيعية، فيما طالب والد الحايكي بتشريح جثة ابنه، وإعداد تقرير مفصل عن أسباب الوفاة. وأوضح الحايكي أن النيابة استدعته يوم أمس الاثنين (1 أغسطس/ آب 2016)، واستمعت لأقواله، وذكر لها جميع التفاصيل والحيثيات، منذ توقيف حسن في 4 يوليو/ تموز 2016 وحتى وفاته، حيث قضى في التوقيف نحو 26 يوماً.


يشيع عصر اليوم في مقبرة المنامة

والد الحايكي: قدمت بلاغاً بوجود شبهة جنائية في وفاة حسن... وطلبت تشريح جثته

الوسط - محرر الشئون المحلية

قال والد الموقوف المتوفى حسن الحايكي، إنه قدم بلاغاً للنيابة العامة بوجود شبهة جنائية في وفاة ابنه حسن، الذي أعلنت وزارة الداخلية يوم السبت الماضي، بأنه وفاته طبيعية، فيما طالب والد الحايكي بتشريح جثة ابنه، وإعداد تقرير مفصل عن أسباب الوفاة.

وأوضح الحايكي بأن النيابة استدعته يوم أمس الإثنين (1 أغسطس/ آب 2016)، واستمعت لأقواله، وذكر لها جميع التفاصيل والحيثيات، منذ توقيف حسن في (4 يوليو/ تموز 2016) وحتى وفاته، حيث قضى في التوقيف نحو 26 يوماً.

وأفاد بأنه وقع محضراً رسمياً بكل التفاصيل والأقوال التي أدلى بها للنيابة العامة.

وأكد بأن من حقهم طلب تشريح جثة فقيدهم، ومعرفة الأسباب التي أدت إلى وفاته، وخصوصاً أنه لم يكن يعاني من أي أمراض.

ووفقاً لعائلة المتوفى حسن فإنه سيشيع عصر اليوم من مقبرة المنامة.

وكان حسن يعمل موظفاً في شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) حتى قبل توقيفه، ويبلغ من العمر نحو 35 عاماً، كما أنه متزوج لكنه لم يرزق بأطفال.

وفي الوقت الذي لم يعلن حتى الآن عن موعد تشييع الشاب حسن، إلا أن والده توقع أن يتحدد ذلك اليوم الثلثاء (2 أغسطس/ آب 2016)، بعد الانتهاء من إجراءات تشريح الجثة.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت عن توقيف الحايكي في 12 يوليو/ تموز 2016، وذلك بعد الإعلان عن وقوع تفجير في العكر الشرقي بمحاذاة شارع جابر الصباح باتجاه النويدرات مساء الخميس (30 يونيو 2016)، وقد أسفر عن وفاة مواطنة أثناء مرورها بسيارتها في الشارع المقابل لموقع التفجير باتجاه سترة، حيث أصيبت بشظية اخترقت رأسها؛ ما أدى إلى اصطدام سيارتها بالحاجز الحديد وسط الشارع، الأمر الذي نتجت عنه إصابة أطفالها الثلاثة الذين كانوا برفقتها في السيارة، كما تعرضت سيارة مدنية وواجهات محلات تجارية، وممتلكات عامة وخاصة، لأضرار مادية نتيجة شظايا التفجير الإرهابي.

العدد 5078 - الإثنين 01 أغسطس 2016م الموافق 27 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً