العدد 5078 - الإثنين 01 أغسطس 2016م الموافق 27 شوال 1437هـ

"الأشغال": صيانة 10 مدارس حكومية استعداداً للعام الدراسي الجديد

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

صرحت مدير إدارة صيانة المباني بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني هدى ميرزا عباس عن بدء الوزارة بتنفيذ أعمال الصيانة الشاملة لـ 5 مدارس حكومية، كما سيتم البدء قريباً في 5 مدارس أخرى بعد أن تتم ترسيتها ليكون أجمالي عدد المدارس المدرجة ضمن الصيانة الشاملة لهذا العام 10 مدارس من مختلف المراحل الدراسية وذلك وفق الخطة المتفق عليها مع وزارة التربية والتعليم استقبالا للعام الجديد 2016 - 2017  وبكلفة إجمالية تقدر بنحو 869.300 دينار بحريني.

وقالت مدير إدارة صيانة المباني إنه نظراً لأهمية المدارس الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم كصرح تربوي حضاري لمملكة البحرين، فإنه يتم تنفيذ أعمال الصيانة بشكل دوري لتلك المدارس بهدف الحفاظ على سلامة هيكل المباني وتحسين البيئة الداخلية فيها وإطالة عمرها الافتراضي وضمان استدامتها ورفع قيمتها وكفاءتها من الناحية التشغيلية والاقتصادية بما يدعم الاحتياجات التعليمية مع الحفاظ على المرافق ومحتوياتها وسلامة مستخدميّ المباني، مضيفةً أن صيانة المنشآت الحكومية وخصوصاً المدارس يأتي تماشياً مع اهتمام الحكومة بصيانة المباني المدرسية بغية الحفاظ على مستوى عالٍ من الخدمات وذلك في إطار خطة سنوية تهدف إلى صيانة مدارس المملكة.

وتتمثل تلك المدارس في كل من مدرسة النور الثانوية للبنات، مدرسة العروبة الابتدائية للبنات، مدرسة جو الابتدائية للبنات، مدرسة سترة الابتدائية للبنات، مدرسة سمية الابتدائية للبنات، مدرسة الشيخ عبدالله بن عيسى الثانوية الصناعية للبنين، مدرسة الشيخ عيسى بن علي الثانوية التجارية للبنين، مدرسة البديع الابتدائية الإعدادية للبنات، مدرسة الوادي الابتدائية للبنين ومدرسة جابر بن حيان الابتدائية للبنين.

وأشارت هدى ميرزا إلى أن أعمال الصيانة الشاملة لتلك المدارس تشتمل على الأعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية إلى جانب أعمال الصباغة الداخلية والخارجية وإعادة تأهيل دورات المياه وإصلاح الأبواب والنوافذ وإصلاح واستبدال تسليكات الكهرباء وإمدادات الماء والأدوات الصحية التالفة. كما سيتم استبدال مصابيح الإنارة القديمة في بعض المدارس بمصابيح موفرة للطاقة وتركيب نوافذ ألمنيوم عازلة للحرارة من شأنها ترشيد استهلاك الطاقة والمحافظة على الموارد والثروات الطبيعية في المملكة.

وأضافت مدير إدارة صيانة المباني أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال صيانة متفرقة لعدد من المدارس الحكومية الأخرى والمباني التابعة لوزارة التربية والتعليم والمساندة للمدارس الحكومية البالغ عددها 55 مبنى  بكلفة تبلغ 730.317 ديناراً بحرينياً.

وأكدت هدى ميرزا حرص الوزارة للانتهاء من أعمال الصيانة لعدد 5 مدارس على أكمل وجه، علماً بأنه تم البدء بأعمال الصيانة بتاريخ مطلع شهر مايو/ أيار الماضي على أن يتم الانتهاء منها نهاية شهر أغسطس/ آب المقبل وذلك تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد لتكون جاهزة لاستقبال الطلبة منذ أول يوم دراسي. كما أكدت أيضا أنه سيتم البدء بأعمال الصيانة لعدد 5 مدارس أخرى خلال شهر أغسطس بحيث ستمتد تلك الفترة لغاية شهر يناير/ كانون الثاني للعام 2017.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 12:42 ص

      بالنسبة لمدرسة السناس للبنات الا امر رئيس الوزراء بصيانتها فورا لليوم ما شفنا صار شي ولا اشتغلوا فيها العمال ، وباقي شهر وشوي المدرسه صغيره وعادي يخلصونها في هذه المدة ، احنا كأهالي مو عارفين في دراسه فيها السنه لبناتنا او لا ؟

    • زائر 4 | 10:58 ص

      ليش تبدأون الصيانة في وقت متأخر شهر ٨ يعني شهر واحد فقط قبل بدء العام الدراسي وكيف تستطيعون القيام بأعمال الصيانة في الوقت الدي يكون فيه الطلاب والمدرسون في المدرسة؟

    • زائر 3 | 9:19 ص

      نسيتون مدرسة سترة الابتدائية للبنين .... ترى حتى الفيران يلعبون ويا عيالنا في مكتبة المدرسة ... والمدرسة حتى ضلال ما فيها .. الله يكون في عون اولادنا

    • زائر 5 زائر 3 | 11:06 ص

      السلام عليكم

      اكيد مدارس المناطق الجنوبية حق الصيانة وبس

    • زائر 1 | 8:00 ص

      مدرسة الجسرة
      صارت تراث مدرسة الجسرة لمتى بتعدلونها او تهدمونها صالة رياضه مافيها عيالنا في الشمس يلعبون

    • زائر 6 زائر 1 | 3:58 م

      الجسرة المنسية

      البديع خبري أبهاجديدة يعني ""الجسرة أولى منها ب180 درجة

اقرأ ايضاً