العدد 5079 - الثلثاء 02 أغسطس 2016م الموافق 28 شوال 1437هـ

«المان سيتي» يتعاقد مع «الألماني ساني»... وميليك يعوض رحيل هيغواين

شالكه يضم بابا من تشلسي... وساوثامبتون يضم المدافع بييه والحارس مكارثي

اركاديوش ميليك يحيي جماهير نابولي
اركاديوش ميليك يحيي جماهير نابولي

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم أمس (الثلثاء) التعاقد مع المهاجم الألماني ليروى ساني من شالكه الألماني.

ووقع ساني عقدا لمدة خمسة أعوام مع مانشستر سيتي تنتهي في 2021، حسب ما ذكره النادي الإنجليزي بموقعه على الإنترنت.

ولم يتم الإعلان عن قيمة الصفقة لكن تقارير إعلامية ألمانية ذكرت أن مانشستر سيتي سيدفع لشالكه 48 مليون يورو (53.6 مليون دولار) وقد تزيد قيمة الصفقة إلى 55 مليون يورو من خلال المكافآت.

وقال المدير الفني لمانشستر سيتي جوسيب غوارديولا في تصريحات نشرت بموقع النادي: «يتمتع اللاعب بقدرات فنية هائلة، يتعامل مع الكرة بثقة، ولكثير من الجوانب في أدائه تستحق الإعجاب».

وأضاف «إنه لاعب سريع ويستمتع بخلق الفرص لزملائه، يعمل بجدية من أجل فريقه ويسجل له الأهداف أيضاً... إنه كلاعب عمره صغير، لايزال يتطور، لكنه بالفعل ضمن المنتخب الألماني وأعتقد أنه سيشكل إضافة كبيرة لنادينا».

واعترف ساني بأن فرصة اللعب تحت قيادة غوارديولا كان لها دور كبير في انتقاله للفريق الإنجليزي، وقال: «أعرف أنني سأتعلم الكثير معه والآن يمكنني أن أتقدم لمرحلة جديدة في مسيرتي».

وأضاف «تابعت غوارديولا مع برشلونة وبايرن ميونيخ اللذين حقق معهما الكثير وقدم الكثير أيضا للاعبين الشبان... أعتقد أنه بإمكانه أن يضيف إلى قدراتي كلاعب».

وسجل ساني 11 هدفا خلال 47 مباراة في الدوري الألماني مع شالكه، علما بأنه سجل ظهوره الأول في (إبريل/ نيسان 2014).

واستدعي ساني للمرة الأولى إلى قائمة المنتخب الألماني في (نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي) وقد شارك في أربع مباريات دولية حتى الآن، من بينها مشاركته من مقعد البدلاء في المباراة التي خسرتها ألمانيا أمام فرنسا في الدور قبل النهائي من كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي أقيمت مؤخرا بفرنسا.

وبات ساني رابع صفقة صيفية لمانشستر سيتي بعد تعاقد النادي مع إيلكاي جوندوجان ونوليتو وأوليكسندر زينتشينكو.

ميليك يعوض رحيل هيغواين

رحب جمهور نابولي الايطالي بمهاجم منتخب بولندا لكرة القدم اركاديوش ميليك لتعويض غياب المهاجم الأرجنتيني غونزاليز هيغواين المتهم بالخيانة بعد انتقاله إلى يوفنتوس بطل الدوري.

وقدم نابولي لاعبه الجديد مساء الاثنين على استاد سان باولو الذي ارتدى ثياب الفريق ونزل إلى ارض الملعب قبل المباراة الودية ضد نيس الفرنسي (3- صفر).

وفي مقابل التحية التي لقيها ميليك (22 عاماً) لدى نزوله ارض الملعب، فان جمهور نابولي كال الشتائم لهيغواين بعد أن قرر قبل أيام ترك الفريق والانتقال إلى يوفنتوس في صفقة قدرت بنحو 95 مليون يورو، وهي ثالث أغلى صفقة في التاريخ.

ولم يعلن نابولي إتمام صفقة ضم ميليك بشكل رسمي حتى الآن، وهو أمر متوقع الثلثاء، ولكن رئيس النادي اريليو دي لورنتيس رحب على تويتر بلاعبه الجديد المنتقل من اياكس أمستردام الهولندي.

وكشفت وسائل الإعلام الايطالية أن العقد يمتد خمس سنوات مقابل 35 مليون يورو.

وشارك ميليك في نهائيات كأس أوروبا التي اختتمت في فرنسا الشهر الماضي وسجل فيها هدفا.

شالكه يضم بابا من تشلسي

أعلن تشلسي الانجليزي وشالكه الألماني الثلثاء انتقال لاعب الأول الدولي الغاني عبدالرحمن بابا إلى الثاني على سبيل الإعارة في الموسم المقبل.

وشارك بابا في 23 مباراة مع تشلسي في الموسم الماضي، منها 19 أساسيا، لكنه لا يدخل ضمن خطط مدرب الفريق الجديد الايطالي انتونيو كونتي.

وقال مدرب شالكه ماركوس فينتسييرل الذي سبق أن درب بابا عندما أعير إلى غوسبورغ الألماني: «انه قوي هجوميا في الجناح الأيسر ولدي ثقة كبيرة به. سيناسبه اللعب هنا نظرا لمستواه الممتاز».

ويعرف بابا (22 عاما) الكرة الألمانية بعد أن لعب مع غوسبورغ في موسم 2014-2015، وقد شارك في 51 مباراة في البوندسليغا.

وكان بابا، الذي وقع في 2015 عقدا مع تشلسي لخمس سنوات، ضمن منتخب بلاده الذي خسر نهائي كأس الأمم الإفريقية في 2015 بركلات الترجيح أمام ساحل العاج.

وكان شالكه أعلن الثلثاء أيضا انتقال لاعبه الشاب ليروي سانيه إلى مانشستر سيتي الانجليزي لمدة خمس سنوات.

ميتز يضم الحارس الياباني كاواشيما

أعلن ميتز الصاعد إلى دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في فرنسا على موقعه على شبكة الانترنت أمس الثلثاء تعاقده مع الحارس الدولي الياباني ايجي كاواشيما لمدة موسم واحد.

وكان كاواشيما (33 عاما) حرا بعد موسم مع دندي يونايتد الانجليزي.

وبات كاواشيما الحارس الثالث في ميتز بعد توماس ديديون وديفيد ابرهوسر.

خاض الحارس الياباني 72 مباراة دولية، وكان ضمن المنتخب الذي شارك في كأس العالم 2010، وهو يحترف في اوروبا منذ ست سنوات إذ لعب في لييرس البلجيكي بين 2010 و2012، قبل أن ينتقل إلى مواطنه ستاندار لياج من 2012 إلى 2015، ثم إلى دندي يونايتد.

ساوثامبتون يضم بييه ومكارثي

تعاقد ساوثامبتون المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم مع الظهير الأيمن الفرنسي جيريمي بييه في انتقال حر بعد رحيله عن نيس كما ضم اليكس مكارثي حارس كريستال بالاس في صفقة لم تعلن قيمتها.

وسيعود بييه (27 عاما) - الذي وقع عقدا لموسمين - للعمل مع المدرب كلود بويل للمرة الثالثة بعدما لعب تحت قيادته بالفعل في نيس واولمبيك ليون.

وقال المدير التنفيذي لساوثامبتون ليز ريد لموقع النادي على الانترنت: «يؤكد التعاقد مع جيريمي التزام ساوثامبتون بالنجاح مجددا في الدوري الانجليزي الممتاز والدوري الأوروبي إضافة لمحاولة التقدم في بطولات الكأس».

وأعير بييه الذي انضم إلى نيس في (أغسطس/ آب 2012) إلى جانجون منافسه في دوري الدرجة الأولى الفرنسي في موسم 2014-2015 لكنه عاد إلى نيس الموسم الماضي وشارك في 35 مباراة مع النادي.

وخاض مكارثي (26 عاماً) سبع مباريات مع بالاس عقب انتقاله من كوينز بارك رينجرز في (يوليو/ تموز 2015). ووقع عقدا لثلاث سنوات وسيتنافس مع فريزر فورستر الحارس الأساسي لساوثامبتون.

ويبدأ ساوثامبتون - الذي تعاقد بالفعل مع نيثن ريدموند من نوريتش سيتي ولاعب الوسط بيير- إميل هويبيرج من بايرن ميونيخ - مشواره في الدوري الانجليزي الممتاز على أرضه ضد واتفورد يوم 13 أغسطس.

لاتسيو يدرس التعاقد مع بودبوز

أفادت تقارير إخبارية أمس (الثلثاء)، أن نادي لاتسيو الايطالي لكرة القدم يدرس إمكانية التعاقد مع الجزائري الدولي رياض بودبوز، نجم نادي مونبولييه الفرنسي.

وذكرت صحيفة «لاريبوبليكا» أن نادي لاتسيو معجب بإمكانات بودبوز. فيما كشفت صحيفة « ليكيب» الفرنسية أن النادي الإيطالي يدرس إمكانية التقدم بعرض لضم اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً. وأوضحت ذات الصحيفة أن مسئولي النادي الايطالي أجروا اتصالات مع إدارة نادي مونبولييه في شهر (مارس/ آذار الماضي)، بهدف الحصول على معلومات حول اللاعب.

يشار أن عقد بودبوز مع نادي مونبولييه يستمر حتى العام 2019.

 ليروي ساني وتيكسي أثناء توقيع العقد
 ليروي ساني وتيكسي أثناء توقيع العقد
جيريمي بييه ينضم إلى ساوثامبتون
جيريمي بييه ينضم إلى ساوثامبتون

العدد 5079 - الثلثاء 02 أغسطس 2016م الموافق 28 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً