العدد 5079 - الثلثاء 02 أغسطس 2016م الموافق 28 شوال 1437هـ

الناطق باسم قوات "البنيان المرصوص": دخلنا المرحلة الأخيرة لسحق داعش في سرت

 

صرح الناطق باسم غرفة عمليات البنيان المرصوص، التي تشنها قوات موالية لحكومة الوفاق الوطني في مدينة سرت الليبية، بأن الطائرات العسكرية الأميركية نفذت، أمس الثلثاء (2 أغسطس/ آب 2016)، غارات جوية جديدة ضد مواقع تابعة لتنظيم داعش.

وقال العميد محمد الغصري في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته اليوم (الأربعاء) إنه "من الممكن أن تكون هذه الطائرات مقبلة من فوق متن إحدى حاملات الطائرات الأميركية (في البحر المتوسط) أو من إيطاليا".

وأضاف الغصري :"الآن حصلنا على غطاء جوي أمريكي، وقواتنا تتقدم على الأرض، وهذا الغطاء سيسهل لنا المزيد من تحقيق تقدم مستمر وتقليص حجم الخسائر البشرية".

واعتبر أن ما سماه "المرحلة الأخيرة لسحق تنظيم داعش" قد بدأت بالفعل بعد التدخل الأمريكي.

ونفى الغصري احتمال أن تشارك فرنسا أو بريطانيا في الغارات الجوية الأمريكية، وأضاف :"قيام سلاح الجو الأمريكي بغارات جوية يكفي بفضل الإمكانيات التي يمتلكها".

وردا على سؤال حول ما إذا كانت غرفة عمليات البينان المرصوص تقدم أي معلومات أو إحداثيات بشأن مواقع تنظيم داعش في سرت للطرف الأمريكي، قال الغصري: "ليسوا (الأمريكيون) في حاجة إلى ذلك، فلديهم وسائلهم وإمكانياتهم المعروفة جيدا".

كما نفى وجود أي مسئول عسكري أميركي في غرفة العمليات في سرت، مشيرا إلى أن التنسيق يتم مباشرة بين القوات الأمريكية وغرفة العمليات، لكنه رفض الإفصاح عن المزيد من التفاصيل. لكن مصادر عسكرية أخرى قالت في المقابل، مشترطة عدم تعريفها، أن ضابط اتصال أمريكيا على الأقل موجود بالغرفة في إطار التنسيق المشترك بين الجانبين الليبي والأمريكي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً