العدد 5080 - الأربعاء 03 أغسطس 2016م الموافق 29 شوال 1437هـ

خيمة نخول تواصل اشتغالها الثقافي حتى 7 أغسطس الجاري

صيف البحرين يقترب من ختام موسمه هذا العام...

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

03 أغسطس 2016

يوماً بعد يوم، يقرب مهرجان صيف البحرين من موعد إسدال الستارة على نشاطه لهذا العام، حيث يختتم الصيف فعالياته يوم 7 أغسطس/ آب الجاري في خيمة نخول. ولكن حتى ذلك الحين، تستمر خيمة نخول باستضافة أجمل الاشتغالات الثقافية في أسبوعها الرابع، ومن موقعها بجانب متحف البحرين من الساعة 4:00 مساء وحتى 9:00 مساء.

وتعد خيمة نخول أحد أركان مهرجان صيف البحرين لما تقدمه من أنشطة شيقة وفعاليات ملائمة لجميع أفراد العائلة. وفي أسبوعها الرابع، كورش العمل الفنية، الإبداعية والتعليمية، وعروض تقام على خشبة مسرح خيمة نخول.

وعلى مدى الأسبوع القادم يستضيف مسرح نخول عروضا من مكتبة الاسكندرية بجمهورية مصر العربية مع مركز «القبة السماوية» التي تقدم العلوم بطريقة ممتعة ومرحة يومي الأربعاء والخميس الموافقين 3 و4 أغسطس المقبل.

ولمحبي الموسيقى البحرينية الأصيلة فيمكن متابعة عروض فرقة محمد بن فارس الموسيقية وفرقة الشرطة الوطنية للموسيقى في عروضها يوم السبت المقبل 6 أغسطس 2016.

وبدوره يقدم الفنان دافيد مولر، بالتعاون مع MTE Studio عروضا حتى 7 أغسطس حول شخصيات عالمية كآينشتاين وابن بطوطة. وكعادته سيبهر عرض الساحر الأطفال بالعديد من الخدع البصرية الجديدة ومهارات خفة اليد المميزة في آخر عرض له يوم الخميس.

أما على صعيد ورش العمل، فسيختبر الأطفال مهارات جديدة تقدم لهم من خلال ورش متنوعة؛ كورشة عمل حروفيات عربية، ورشة عمل التشكيل بالفلين، ورشة عمل فن الكولاج البحريني الشعبي، ورشة عمل صناعة نماذج من التراث، ورشة عمل الرسم بالرمال، ورشة عمل رسم الكاريكاتير، ورشة عمل التدرب على الفنون الاستعراضية من تقديم «الموجة السابعة»، وغيرها الكثير. كذلك سيتمكن الصغار من اختبار مواضيع أخرى من خلال ورش عمل تتناول الموسيقى، المسرح والرياضة.

العدد 5080 - الأربعاء 03 أغسطس 2016م الموافق 29 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:32 ص

      حلو المكان الجهال واجد استمتعوا في هالمهرجان الرائع واشكر القائمين عليه والعاملين فية

اقرأ ايضاً