العدد 5080 - الأربعاء 03 أغسطس 2016م الموافق 29 شوال 1437هـ

السباح الأميركي مايكل فيلبس يروي تفاصيل لقاؤه الأول بديوكوفيتش

كنت أستريح داخل أحد المتنزهات عندما رأيته وتعرفت على هويته، ثم تبادلنا إيماءة، وقلت حينها لما لا؟ سأذهب وأقترب منه، هكذا وصف نجم السباحة العالمية والأميركية مايكل فيلبس أمس (الأربعاء) لقاءه داخل القرية الأولمبية بريو دي جانيرو مع قامة رياضية أخرى، لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وقال السباح الأميركي خلال مؤتمر صحافي داخل القرية الأولمبية بريو دي جانيرو: "الموقف الذي عشته أمس مع نوفاك هو ما يمنح قيمة ومعنى للروح الأولمبية، معايشة واقع التقاء الزملاء، أنا أحد أشد المعجبين بما يفعله وأشاهد مبارياته كلما كان هذا ممكنا، رأيت أنه كان يجب علي أن أذهب للتحدث معه".

ويعتبر فيلبس أكثر الرياضيين حصولا على الجوائز عبر التاريخ، إذ حصد 22 ميدالية، 18 منها ذهبية، فيما يتربع ديوكوفيتش على قمة الترتيب العالمي للاعبي التنس المحترفين كما فاز بالميدالية البرونزية بأولمبياد بكين 2008.

ولذلك، يعد اللقاء بين النجمين هو "لقاء بين العظماء"، حسبما وصفه سكوت لايتمان، رئيس الفريق الأميركي للسباحة.

وأضاف السباح الأميركي، قائلا: "تحدثنا لفترة طويلة، تشاركنا الخبرات، وتكلمنا عن الموعد، الذي سيبدأ فيه كل منا منافساته وتكلمنا عن ما تعنيه الألعاب الأولمبية بالنسبة للرياضي، لقد بدا لي شخصا بسيطا للغاية ومرحا ومتواضعا، إنه رياضي رائع وشخص رائع أيضا".

وتمثل أولمبياد "ريو 2016" بالنسبة لفيلبس بابا يتواصل من خلاله اجتماعيا مع جميع الرياضيين سواء كانوا زملائه في رياضة السباحة أو غيرهم ممن ينتمون إلى الرياضات الأخرى.

واختتم فيلبس حديثه، قائلا: "في نسخ سابقة كنت أقضي وقتي كله مع سماعات الأذن والموسيقى المفضلة بالنسبة لي، الآن يمكنني أن أتواصل مع رياضيين من دول أخرى، بدء من الكبار وحتى أصغر الرياضيين المشاركين، إنه أمر مميز ولا يقارن".

يذكر أن فيلبس اختير ليحمل علم بلاده خلال حفل افتتاح الدورة الأولمبية، التي تنطلق غدا (الجمعة).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً