العدد 5080 - الأربعاء 03 أغسطس 2016م الموافق 29 شوال 1437هـ

9 أطفال يتنافسون على لقب نجم "نخول" غداً في خيمته

تشهد خيمة نخول، ضمن مهرجان صيف البحرين، غداً الجمعة (5 أغسطس/ آب 2016)، ختام مسابقة نجم نخول في تمام الساعة 8:00 مساءً على المسرح داخل الخيمة.

وشهدت المراحل الأولى للمسابقة مشاركة عشرات الأطفال ما بين سن 5 و15 لتقديم مهاراتهم في مجالات عديدة كالغناء، العزف الموسيقي، المسرح والفنون الاستعراضية.

وأقيمت مسابقة نجم نخول على مراحل ثلاثة، أولها في خيمة نخول ودخل خلالها المتقدمون إلى المسابقة في منافسة للحصول على مكان في عروض المسرح المباشرة أمام الجمهور.

أما المرحلة الثانية فأقيمت على مدى ثلاثة أيام، على مسرح نخول بحضور لجنة تحكيم تضم ممثلين عن إدارة الخيمة، فنانين ومسرحيين، قاموا بتصفية المشتركين ليصل العدد النهائي للأطفال إلى 9، والذين يدخلون في تصفية ليصل عددهم إلى 3. وفي المنافسة الأخيرة تختار لجنة التحكيم طفلاً واحداً ليكون نجم نخول.

والمسابقة تجري بالتعاون مع كل من معهد البحرين للموسيقى وشركة AVANT GARDE.

وعلى جانب آخر، فإن خيمة نخول تواصل نشاطاتها حتى 7 أغسطس من الساعة 4:00 مساءً وحتى 9:00 مساءً وتقدم العديد من الأنشطة التي تتنوع ما بين ورش عمل فنية، إبداعية وتعليمية، وعروض تقام على خشبة مسرح خيمة نخول، كعرض فرقة محمد بن فارس الموسيقية، وفرقة الشرطة الوطنية للموسيقى يوم السبت، بدوره سيقوم الفنان دافيد مولر، بالتعاون مع MTE Studio، بتقديم عروض حول شخصيات عالمية كآينشتاين وابن بطوطة.

يذكر أن مهرجان صيف البحرين يحمل شعار "صيف البحرين وجهتك 2016" تماشيا مع استراتيجية هيئة البحرين للثقافة والآثار لهذا العام والتي تحمل شعار "وجهتك البحرين"، حيث تسعى الهيئة إلى صناعة العديد من الوجهات الثقافية والحضارية لكل زوار مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً