العدد 5080 - الأربعاء 03 أغسطس 2016م الموافق 29 شوال 1437هـ

مسؤولون أميركيون سابقون للأمن القومي يصفون تعليقات لترامب بأنها "مشينة"

في رسالة نشرت اليوم الخميس وصفت مجموعة من المسؤولين الاميركيين السابقين في مجال الامن القومي بعضهم عمل مع جمهوريين بارزين تعليقات دونالد ترامب بشان حلف شمال الاطلسي وضم روسيا لشبه جزيرة القرم ومسائل أخرى بأنها "مشينة".

وفي الشهر الماضي أشار المرشح الرئاسي الجمهوري إلى انه قد لا يدافع عن شركاء الولايات المتحدة في حلف الاطلسي ما لم يزيدوا الانفاق على الدفاع وبدا أنه يدعو روسيا إلى إختراق رسائل البريد الالكتروني لمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون وأشار إلى أنه ربما يقبل ضم روسيا للقرم من أوكرانيا.

وقالت الرسالة المفتوحة التي أوردتها صحيفة واشنطن بوست "هذه بيانات مشينة تخون قيمنا المتأصلة ومصالحنا القومية التي اعتنقها الرؤساء (الامريكيون) من الحزبين كليهما".

ومن بين أبرز الديمقراطيين الموقعين على الرسالة وزيرة الخارجية الامريكية السابقة مادلين أولبرايت ووزير الدفاع السابق ليون بانيتا. ومن بين الجمهوريين الموقعين وزيرة الخارجية السابقة كوندوليزا رايس.

ووقع على الرسالة أيضا الدبلوماسيون المخضرمون توم بيكرينج وبيل بيرنز ونيكولاس بيرنز ومارك جروسمان وكلهم عملوا كمساعدين لوزير الخارجية للشؤون السياسية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً