العدد 5081 - الخميس 04 أغسطس 2016م الموافق 01 ذي القعدة 1437هـ

«السلمانية» يقيم فعالية توعوية حول «الروماتويد»

بحضور وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، وعدد من المسئولين والكوادر الطبية بوزارة الصحة ومجمع السلمانية الطبي، نظم قسم شئون المجتمع وقسم الباطنية وحدة الأمراض الروماتيزمية، أمس، فعالية للتوعية بأمراض الروماتيزم تحت شعار «معاً ضد الروماتويد».

وتهدف هذه الفعالية الصحية إلى نشر التوعية والتثقيف اللازم حول مرض الروماتويد وأهمية العلاج لمنع حدوث مضاعفات المرض بين مرتادي المجمع.

من جانبها، أكدت بوعنق مدى اهتمام وحرص وزارة الصحة على تقديم أحدث وأفضل سبل الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة لمرضى الروماتويد بمجمع السلمانية الطبي وذلك من خلال الطواقم الطبية والتمريضية المتخصصة لمتابعة المصابين بهذا النوع من الأمراض.

وأعربت بوعنق عن شكرها وتقديرها لجهود المنظمين والمشاركين في تقديم التوعية والتثقيف المطلوب لكل فئات المجتمع البحريني، مؤكدةً أن هذه الفعاليات الصحية تعتبر جانباً مهماً يساهم بدوره في رفع مستوى الوعي والتثقيف حول العديد من الأمراض ومن ضمنها أمراض الروماتيزم وأنواعه.

كما أشادت عائشة بوعنق بجهود المختصين في التوعية بهذه الأنواع من الأمراض المناعية والعلاجات التي توفرها وزارة الصحة والتي تعتبر عاملاً مهماً ومؤثراً في تحقيق سبل الوقاية الممكنة من التعرض لمخاطر الأمراض الروماتيزمية.

من جانبها، أعربت مهين غواص (إحدى المصابات بالروماتويد) خلال الفعالية عن شكرها وتقديرها لوزارة الصحة لتوفيرها لأحدث أساليب العلاج الأكثر تطوراً والتي ساهمت في إحداث تطور جذري ملحوظ في أساليب العلاج لراحة المريض والتخفيف من حدة العوارض والمضاعفات التي يعاني منها بشكل خاص مرضى الروماتويد.

كما أشادت من جهتها بمستوى الإجراءات المتبعة ولتي تتضمن تخصيص وحدة للإقامة القصيرة للمرضى في ظل توافر ممرضات مؤهلات لتقديم خدمة صحية وعلاجية ذات جودة للمرضى وبكل سهولة ويسر.

العدد 5081 - الخميس 04 أغسطس 2016م الموافق 01 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً