العدد 5081 - الخميس 04 أغسطس 2016م الموافق 01 ذي القعدة 1437هـ

تأييد حبس 4 مستأنفين متهمين بوضع هيكل محاكٍ للمتفجرات بسترة

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

04 أغسطس 2016

أيدت محكمة الاستئناف العليا، حكم أول درجة، بالحبس 3 سنوات لـ 4 متهمين بوضع هيكل محاكٍ للمتفجرات بسترة.

وقالت المحكمة في حيثيات حكم أول درجة إنه وإن كان المتهمين قد جاوزوا الخامسة عشرة من عمرهم إلا أنهم لم يتجاوزوا الثامنة عشرة مما يتوافر بحقهم العذر المخفف عملاً بنص المادتين، 70 و71 من قانون العقوبات.

وأدانت المحكمة المتهمين لأنهم في 11 سبتمبر/ أيلول 2014، حملوا ووضعوا بمكان عام هيكلاً محاكياً لأشكال المتفجرات أو المفرقعات أو تحمل على الاعتقاد أنها كذلك، تنفيذاً لغرض إرهابي.

وتتحصل وقائع القضية في ورود بلاغ من إدارة التحقيقات والمباحث الجنائية مفاده قيام 3 متهمين وآخرين بصناعة جسم وهمي ووضعه بالقرب من أحد البنوك في منطقة سترة، قاصدين من ذلك بث الرعب في نفوس المواطنين والمقيمين، وتم القبض على المتهمين الأول والرابع وقد اعترفا بارتكابهما الواقعة، كما عثرت الجهات الأمنية على هاتف «بلاكبيري» وأسلاك كهربائية وشريط لاصق وأنبوب بلاستيكي.

وفي التحقيقات، قرر المتهم الرابع أنه في شهر سبتمبر 2014 وأثناء توجهه إلى منزل المتهم الثالث، شاهده مع الأول يقومان بصناعة عبوة وهمية، فقام بمساعدتهما في ذلك، حيث كانت مهمته قطع الأسلاك وتركيبها، وبعد إنجاز الجسم المحاكي للمتفجرات توجه إلى البرادة، ثم تلقى اتصالاً من المتهم الثالث والذي أبلغه أنهم وضعوها بالقرب من البنك الواقع في المنطقة، وحذره من الاقتراب من الموقع.

العدد 5081 - الخميس 04 أغسطس 2016م الموافق 01 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً