العدد 5081 - الخميس 04 أغسطس 2016م الموافق 01 ذي القعدة 1437هـ

تأييد السجن 5 سنوات لثلاثة متهمين بحرق صندوق كهرباء بمدينة حمد

أيَّدت محكمة الاستئناف العليا حكم أول درجة، بالسجن 5 سنوات على ثلاثة متهمين بحرق صندوق كهرباء إنارة بمدينة حمد، والتجمهر وحيازة عبوات قابلة للاشتعال.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين الثلاثة أنهم في 15 مايو/ أيار 2013 بدائرة أمن المحافظة الشمالية، أشعلوا عمداً حريقاً في صندوق إنارة المملوك لهيئة الكهرباء والماء والمخصص للمنفعة العامة وكان من شأن ذلك تعريض حياة الناس والأموال العامة للخطر، كما حازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال «مولوتوف» بقصد استخدامها في تعريض حياة الناس للخطر.

الواقعة تتحصل في ورود بلاغ إلى مركز شرطة مدينة حمد مفاده احتراق صندوق كهرباء موجود بعمود إنارة على شارع الشيخ حمد بين دواري 17 و21، فتم إخماد الحريق الذي تبيَّن أنه مفتعل لوجود آثار موجبة للجازولين بحسب تقرير الأدلة المادية، وكذلك العثور على بقايا زجاجة مولوتوف في الصندوق الذي تم كسره، وبناءً عليه قامت الشرطة بعمل تحريات حول المتورطين في الجريمة والتي دلت على ثلاثة أشخاص وتم القبض على اثنين منهم.

واعترف المتهم الأول (22 عاماً) بمحاضر الاستدلالات بأنه قام مع الثاني بالتخطيط لحرق صناديق الإنارة، وقال إنهما قاما بعدة عمليات مماثلة من ضمنها تلك الواقعة، حيث اتجهوا إلى المكان المحدد ملثمين ويحملون عبوات المولوتوف، وقام بفتح صندوق الكهرباء ورمى داخله الزجاجة، ما أدى لاشتعال النار فيه ثم لاذوا بالفرار.

وأقرَّ المتهم الثاني (22 عاماً) بمحاضر الاستدلالات بأنه اتفق مع الأول والثالث على صناعة عبوات المولوتوف بهدف حرق صناديق الكهرباء.

العدد 5081 - الخميس 04 أغسطس 2016م الموافق 01 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً