العدد 5081 - الخميس 04 أغسطس 2016م الموافق 01 ذي القعدة 1437هـ

خولة مطر

أعلنت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) ريما خلف يوم الثلثاء (2 أغسطس 2016) عن تعيين البحرينية خولة مطر، نائبة لها لشئون دعم البرامج في الإسكوا.

ولمطر خبرة عملية واسعة في مجالات التنمية والشئون السياسية في الأمم المتحدة، حيث عملت على مواضيع النوع الاجتماعي، والمساواة، وحقوق الإنسان، وحقوق العمال المهاجرين، وحق الجميع بالعمل وحقوق الأطفال.

- بكالوريوس إعلام وصحافة، جامعة إركنساس، الولايات المتحدة الأميركية، 1981.

- ماجستير سوسيولوجيا الإعلام، جامعة درهم، بريطانيا، 1987.

- خلال مسيرتها المهنية، اكتسبت خبرةً واسعةً في مجال الإعلام، حيث اضطلعت بتغطية أخبار المنطقة العربية وغيرها من مناطق العالم ولاسيما خلال الأزمات.

- غطّت الحرب العراقية الإيرانية وحرب اليمن الجنوبي والحرب الأهلية في لبنان والحرب الإسرائيلية على لبنان في 2006 وحرب البوسنة.

- تعاونت أيضاً مع مؤسسات دولية وإقليمية ووطنية منها هيئة الإذاعة البريطانية (البي بي سي) و «الأسوشيتد برس»، وصحيفتا «الخليج» الإماراتية و «أخبار الخليج» البحرينية، كما شغلت منصب رئيسة تحرير صحيفة «الوقت» البحرينية بين العامين 2005 و2006.

- عملت في عددٍ من المنظمات الإقليمية والدولية، ومنها المجلس العربي للطفولة والتنمية.

- شغلت منصب المسئولة الإقليمية لبرنامج الحقوق الأساسية في العمل ومسئولة إعلامية إقليمية في منظمة العمل الدولية بالقاهرة العام 2009.

- في هذه الفترة اضطلعت بعددٍ من القضايا الحسّاسة، ومنها مسئولية أحد التحديات الرئيسية في المنطقة العربية، وهو عمالة الأطفال.

- شاركت في العام 2011، ضمن لجنة رفيعة المستوى من المفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة لرفع تقرير عن أوضاع حقوق الإنسان في تونس ورصد الانتهاكات خلال الفترة الماضية ومساعدة الحكومة التونسية على معالجة ملف حقوق الإنسان في الحاضر والمستقبل.

العدد 5081 - الخميس 04 أغسطس 2016م الموافق 01 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً