العدد 5081 - الخميس 04 أغسطس 2016م الموافق 01 ذي القعدة 1437هـ

رمضان: رشاد يلعب بشكل جماعي وهو أفضل المتاح

تنقصنا المباريات الودية وسنعوض في المعسكر

من تدريبات منتخب السلة
من تدريبات منتخب السلة

أكد مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة الكابتن سلمان رمضان أن المنتخب يسير بشكل تصاعدي من خلال مرحلة الإعداد التي يخوضها استعداداً لمشاركته الخليجية في بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربية المقررة في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة نهاية الشهر الجاري.

وقال: «وصلنا إلى مرحلة متقدمة في الإعداد ونحن نسير وفق البرنامج الموضوع والذي يتضمن 9 حصص تدريبية في الأسبوع صباحاً ومساءً، إذ نركز في الفترة الصباحية على التدريبات الفردية وفي الفترة المسائية على تطوير الأداء الجماعي وزيادة الانسجام بين اللاعبين».

وأضاف أن «انضمام المحترف الأميركي رشاد وود لتشكيلة المنتخب رفع من درجة الحماس في المعسكر ومكننا من أخذ الوقت الكافي للاستعداد بأفضل صورة ممكنة».

وتابع أن «ما ينقصنا فقط هو لعب المباريات التجريبية القوية وذلك لعدم وجود الفرق أو المنتخبات التي يمكن اللعب ضدها وهو ما سنركز عليه في المعسكر التدريبي في صربيا إذ سنلعب قرابة 7 مباريات 4 منها في الأيام الأولى للمعسكر التدريبي».

وواصل «في نهاية المعسكر التدريبي في صربيا الذي سيبدأ في 12 أغسطس/ آب الجاري سنعمل على تخفيف الحمل استعداداً للمشاركة الخليجية».

وأشار رمضان إلى أن المنتخب يتدرب 3 حصص تدريبية مسائية في الأسبوع على صالة نادي المنامة للاستفادة من وجود صالة الحديد للخضوع لتدريبات التقوية البدنية.

وقال: «لعبنا مباراة ضد فريق من القاعدة الأميركية وقد حققنا استفادة معقولة كونها أول مباراة لنا وسنعمل على الحصول على مباراة أفضل لتحقيق استفادة أكبر إذا ما تمكنا من ترتيبها قبل خوض معسكر صربيا».

وأضاف أن «كثيراً من الفرق لم تبدأ الإعداد، كما أن جميع المنتخبات الخليجية تعاني من المشكلة نفسها في غياب المباريات التجريبية وخصوصاً أن فترة الصيف من الصعب الحصول فيها على فرق جاهزة للمنافسة».

وعن تقييمه لأداء محترف المنتخب رشاد وود والمستوى الذي ظهر به في المباراة الودية، أوضح رمضان أن المباراة لا تعتبر مقياساً لأداء اللاعب غير أنه ومن خلال التدريبات وخوضه هذه المباراة وجدنا منه الأداء الجماعي والتعاون مع الفريق.

وقال: «المحترف يلعب في المركز الذي نحتاج له ونجح في تسجيل 23 نقطة في 28 دقيقة شارك فيها».

وأضاف «هو يساعد طريقة لعب المنتخب وكان الخيار الأنسب المتاح أمامنا لأننا بحثنا عن الكثير من اللاعبين ولم نوفق في التوصل إلى اتفاق معهم كونهم كانوا يبحثون عن عقود تمتد لقرابة 10 أشهر والخيارات المتوافرة كانت محدودة للغاية».

وأشار رمضان إلى أن المباريات القوية التي سيلعبها المنتخب في المعسكر التدريبي ستمثل المقياس الذي يمكن من خلاله الحكم على أداء رشاد وود وكذلك بقية اللاعبين، مبينا أن الهدف هو الانسجام واللعب الجماعي ومهما بلغت قيمة المحترف فإنه لن يستطيع لوحده إحداث الفارق من دون مساعدة اللاعبين المحليين.

وتابع «سنغادر إلى معسكر صربيا بعدد 15 لاعباً ثم سنقلص العدد إلى 12 لاعباً للمشاركة في البطولة الخليجية».

شكر لاتحاد السلة

وعبر رمضان عن امتنانه للاتحاد البحريني لكرة السلة على كل ما يقدمه من دعم ومساندة للمنتخب، مبيناً أن الاتحاد وضع بتصرفه ميزانية مفتوحة للتعاقد مع اللاعب المحترف.

وقال: «هناك متابعة مستمرة من قبل رئيس الاتحاد النائب عادل العسومي الذي يحرص على الاتصال اليومي والوقوف على كل التفاصيل المتعلقة بالمنتخب ولا يألو جهداً في تذليل كل العقبات».

وأضاف أن «هذا الدعم تترجم في الروح العالية لدى اللاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري وزيادة الانسجام الموجود وكذلك الرغبة في تمثيل مملكة البحرين أحسن تمثيل وبما يليق بكرة السلة البحرينية».

العدد 5081 - الخميس 04 أغسطس 2016م الموافق 01 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:51 ص

      مادام قال أفضل المتاح فهذه تمهيد للخسارة القادمة ههههههههه المدرب قاعد أبرز الدواء قبل الضربه الله يستر

    • زائر 2 | 1:30 ص

      بالتوفيق والبطولة انشاءالله

    • زائر 4 زائر 2 | 12:22 م

      الله يوفقك ياشيخ المدربين والبطولة باْذن الله دام عندنا مثل هاي المدربين المخلصين

اقرأ ايضاً