العدد 5081 - الخميس 04 أغسطس 2016م الموافق 01 ذي القعدة 1437هـ

ترامب يقر بأنه أخطأ باستناده إلى فيديو في شأن تسديد فدية لإيران

 

أقر المرشح الجمهوري الى البيت الابيض دونالد ترامب اليوم الجمعة (5 أغسطس/ آب 2016) بانه اخطأ بشأن مشاهد الفيديو التي استند اليها ليقول ان مبلغ 400 مليون دولار الذي سددته بلاده لإيران في كانون الثاني/يناير كان فدية.

ففي اقرار نادر بالخطأ للمرشح الذي اثارت تصريحاته في الايام الاخيرة مزيداً من الجدل، قال ترامب انه اخطأ بشان المشاهد رغم انه تحدث عنها بالتفصيل في تجمع انتخابي الاربعاء في دايتونا بيتش بفلوريدا.

وكان اشار الى مشاهد تظهر "نقل اموال من طائرة" اكد انها 400 مليون دولار سددتها الولايات المتحدة نقدا الى ايران كفدية للإفراج عن خمسة معتقلين اميركيين.

لكن الخارجية الاميركية نفت ذلك بشكل قاطع، كما اكد الرئيس باراك اوباما أمس (الخميس) ان الدفعة تمت لكنها تتعلق بتسوية خلاف تجاري قديم على هامش الاتفاق الدولي حول البرنامج النووي الايراني.

كما اكدت السلطات الاميركية ان الافراج عن الاميركيين الخمسة في اطار تبادل معتقلين غير مسبوق جرى تزامنا مع نقل المال، من دون علاقة بين الواقعتين.

وقال ترامب عبر تويتر اليوم مبررا موقفه "الطائرة التي شاهدتها عبر التلفزيون كانت تلك التي تنقل الرهائن الى جنيف في سويسرا، لا الطائرة التي نقلت 400 مليون دولار نقدا الى ايران!".

ويأتي هذا التراجع بعد اسبوع سيئ لترامب الذي تعرض لانتقادات حادة من شخصيات كبيرة في الحزب الجمهوري بعد تهجمه على عائلة عسكري قتل في العراق.

واخر تلك الضربات صدرت من نادي الجمهوريين في جامعة هارفرد المرموقة والذي اكد انه لن يدعم المرشح الثري في استحقاق 8 تشرين الثاني/نوفمبر الرئاسي.

وقال النادي في بيان "للمرة الاولى منذ 128 عاما، لن تدعم الجمعية الجمهورية الجامعية الاقدم في البلد المرشح الجمهوري".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:47 م

      مع اختلافي لمبادئ ترامب الا أني أودّ انتخابه رئيسا قادما للولايات المتحدة الامريكية لكي يعدم و يزيل ما تبقي من الثقة الكاذبة مع بلاده و يصدق الجميع بان لا أمل في الدول المسيطرة علي عالمنا منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية.

اقرأ ايضاً