العدد 5082 - الجمعة 05 أغسطس 2016م الموافق 02 ذي القعدة 1437هـ

إنهاء أزمة إسطبلات الشاخورة بتوفير مولدي كهرباء

التيار الكهربائي عاد مجدداً إلى اسطبلات الشاخورة
التيار الكهربائي عاد مجدداً إلى اسطبلات الشاخورة

رصدت «الوسط» يوم أمس الجمعة (5 أغسطس/ آب 2016) تركيب مولد كهرباء لإسطبلات الشاخورة، على أن يتم اليوم (السبت) تركيب مولد آخر بحسب قول أصحاب الاسطبلات، لتنتهي بذلك أزمة قطع الكهرباء عن هذه الاسطبلات التي دامت قرابة الشهر، وأسفرت عن نفوق 28 جوادا.

وقال لـ «الوسط» سيدحسين العلوي، وهو صاحب أحد الاسطبلات، إن الفضل يعود لجمعية الرفق بالحيوان ورئيسها محمود فرج، الذي بادر بالتواصل مع هذه الشخصية التي كلفته بعملية البحث عن مولدَي كهرباء واستئجارهما والإشراف ومتابعة عملية تركيبهما، مضيفاً «لقد تواصلت بنفسي مع رئيس الجمعية وأبلغته بمشكلة قطع الكهرباء عن الاسطبلات وأن ذلك أسفر عن نفوق 28 جوادا، وبدوره تحرك رئيس الجمعية وقابل عددا من مسئولي الجهات المعنية واخطارنا بنتائج مقابلاته».

وأوضح انه «ذهب بعد ذلك لأحد الشخصيات وطلب منه مساعدتنا لانقاذ الحيوانات من النفوق، لاسيما أن قطع الكهرباء أتى في عز فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة. فوافقت هذه الشخصية على التبرع للاسطبلات بمولدي كهرباء ولمدة 3 شهور، إذ سيكون الجو بعدها معتدلاً».

وأشار انه وقبل يوم من توفير المولدات، زار موقع الاسطبل رئيس ومدير جمعية الرفق بالحيوان لاحصاء عدد الاسطبلات والخيول، وذلك بحسب قولهم «بطلب من هذه الشخصية التي قررت مساعدة أصحاب الاسطبلات. وانتهت الجمعية بإحصاء عدد 13 اسطبلا، وبمجموع 30 جوادا في جميع هذه الاسطبلات».

وبين أن هذه المبادرة «أتت في وقتها لتنقذ الجياد المتبقية من الموت، فلو استمر الوضع على ما هو عليه لنفق عدد آخر من الجياد ولتكبد أصحابها خسائر كبيرة. وعليه، أود التقدم بالشكر الجزيل لهذه الشخصية التي مدت يد العون لنا، وكذلك الشكر لرئيس جمعية البحرين للرفق بالحيوان، وأيضاً جمعية البحرين للخيل التي وقفت معنا، بالاضافة لجميع من ساندنا في هذه الأزمة».

العدد 5082 - الجمعة 05 أغسطس 2016م الموافق 02 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:29 ص

      جمعية الرفق بالحيوان عملت جاهده في تذليل الصعاب لكم وتوفير المولد للكهرباء
      ولم اقرا شكر واحد لهم عرفان على ما قامو به من اجلكم نحمد الله انه هناك رجال مثل رئيس جمعيه الرفق بالحيوان في بلدنا البحرين ساعيين لعمل الخير فلا تنكروا المعروف وقولو الحمد لله على ما انتم به
      شكرآ جمعية الرفق بالحيوان ولكم كل الاحترام والتقدير

    • زائر 2 | 4:23 ص

      لا حول الله . من الاخره الي مايعرف موضوع مشكله إسطبلات الشاخوره وكل المخالفات القانونيه عليهم
      راجاً نقطونه بسكاتكم . وروحو جوفو لكم شقله تفهمون فيها علشان لا تبربرون علي الطل

    • زائر 1 | 2:27 ص

      عقب ويش عقب ماماتوو البهايم جبتون مولدات من بعوضهم خسارتهم؟؟؟؟

اقرأ ايضاً