العدد 5082 - الجمعة 05 أغسطس 2016م الموافق 02 ذي القعدة 1437هـ

افتتاح «ريو 2016» بحضور 37 شخصية فقط من قادة الدول والحكومات

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند
الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند

لم تشهد احتفالية افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو بالبرازيل إلا 37 من قادة الدول والحكومات في العالم وفقا لآخر المعلومات المتوافرة.

وقالت البوابة الالكترونية لصحيفة «أو جلوبو» البرازيلية استنادا إلى القائمة التي أغلقت وضمت جميع أسماء الحاضرين إلى مراسم الاحتفالية التي أقيمت أمس الجمعة (بالتوقيت المحلي) في ملعب ماركاكانا بالمدينة إن من بين الحضور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الذي دعا من ريو دي جانيرو إلى إقامة دورة الألعاب الأولمبية عام 2024 في باريس، والرئيس الأرجنتيني ماوريشيو ماكري.

كما حضر وزير الخارجية الأميركي جون كيري والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون. واضطر الرئيس الألماني يواخيم جاوك إلى الاعتذار عن عدم الحضور؛ بسبب تدخل جراحي في أسنانه قبيل الافتتاح بقليل.

وكانت السلطات البرازيلية تتوقع حضور ما بين 80 إلى 100 رئيس حكومة ودولة حفل الافتتاح. ويقوم بافتتاح الألعاب الأولمبية الرئيس المؤقت في البرازيل ميشيل تامر، بينما لم يحضر وفقا لآخر المعلومات المتوافرة الرئيس الأسبق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا الذي سعى عام 2009 لإقامة الألعاب الأولمبية 2016 في البرازيل، كما لم تحضر الرئيسة الموقوفة عن العمل ديلما روسيف.

وكانت روسيف شحذت همة الحكومة لبناء الملاعب والمنشآت الرياضية اللازمة للدورة ودعمت ذلك مالياً.

العدد 5082 - الجمعة 05 أغسطس 2016م الموافق 02 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً