العدد 5082 - الجمعة 05 أغسطس 2016م الموافق 02 ذي القعدة 1437هـ

لاعبة التنس الألمانية بتكوفيتش تستعد للأولمبياد بقراءة "الإخوة كارامازوف"

ريو دي جانيرو (البرازيل) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

لجأت لاعبة التنس الألمانية أندريا بتكوفيتش إلى رواية "الإخوة كارامازوف" للكاتب الروسي فيودور دوستويفسكي، للاستعداد قبل مباراتها الأولى في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 المقررة اليوم السبت (6 أغسطس/ آب 2016).

وتواجه بتكوفيتش (28 عاما) اختبارا صعبا في مباراتها الأولى إذ تواجه الأوكرانية إلينا سفيتولينا، التي فازت على اللاعبة الألمانية في المباراتين السابقتين اللتين جمعتا بينهما.

وتخوض بتكوفيتش تجربة الأولمبياد للمرة الأولى وقد أكدت في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) مساء الجمعة أنها متحمسة بشكل كبير للمنافسة، لدرجة أنها وجدت بعض الصعوبة في النوم بشكل كاف خلال الأيام الماضية.

وقالت بتكوفيتش "لدي الكثير من الإثارة والحماس. لم يكن سهلا بالنسبة لي أن أنام. في الأيام الثلاثة أو الأربعة الماضية، أجبرت نفسي على القراءة كثيرا كي أهدأ. وفي الوقت الحالي، أقرأ رواية الإخوة كارامازوف للكاتب دوستويفسكي".

وأبدت بتكوفيتش، التي كانت قد قرأت أيضا في العام الماضي رواية "الحرب والسلام" الروسية الشهيرة للكاتب ليو تولستوي، سعادتها بشكل عام بالمشاركة الأولمبية الأولى بعد أن حرمتها الإصابة من المشاركة في أولمبياد لندن 2012.

وقالت بتكوفيتش "أذكر السبب الذي دفعني لممارسة الرياضة. جوهر الرياضة هو الشيء الأهم. لسنا مجرد لاعبين مدللين في فنادق فخمة. وإنما نحن هنا (في الأولمبياد) نحمل أهداف وقيم مشتركة، بغض النظر عن الجنسية والعرق والجنس. إنها واحدة من أجمل التجارب في حياتي".

وتقيم بتكوفيتش في غرفة واحدة مع مواطنتها أنجليك كيربر الفائزة بلقب أستراليا المفتوحة والتي وصلت إلى نهائي ويمبلدون، وقد أبدت بتكوفيتش سعادتها بذلك قائلة "إننا مع بعضنا البعض طوال النهار والليل منذ خمسة أيام ولم نختلف أبدا حتى الآن".

وأشارت بتكوفيتش، التي كانت ضمن المصنفات العشر الأوليات على العالم سابقا، إلى أنها مستمتعة بأصناف الطعام المختلفة وممارسة الرياضة في صالة ألعاب تتضمن عددا هائلا من الأجهزة الرياضية، ورغم التركيز على المنافسات، تأمل في الاستمتاع بالتجول ولو قليلا في المدينة المضيفة للأولمبياد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً