العدد 5082 - الجمعة 05 أغسطس 2016م الموافق 02 ذي القعدة 1437هـ

الجيش اليمني يبدأ عملية عسكرية ضد الحوثيين شرق صنعاء

أعلنت قوات الجيش الوطني، مدعومة بالمقاومة الشعبية الموالية للحكومة اليمنية "الشرعية" اليوم السبت (6 أغسطس / آب 2016)، عن بدء عملية عسكرية ضد مسلحي الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح في مديرية نهم / 40 كم شرق صنعاء./

وقال الجيش في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم ، إنه بمساندة المقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي يبدأ عملية عسكرية واسعة اطلق عليها اسم "التحرير موعدنا" في مديرية نهم، وذلك "رداً على خروقات المليشيات الانقلابية".

ودعا البيان "القاطنين في أمانة العاصمة صنعاء وضواحيها للابتعاد عن مقرات ومواقع وتجمعات الحوثيين وقوات صالح، وأماكن تجمعاتهم حفاظا على أرواحهم".

وحذر البيان " المواطنين من مغبة التهاون أو السماح للمليشيات الانقلابية باستخدام منازلهم مصادر للنيران أو أية أعمال عدائية ضد قوات الجيش" مؤكداً أن " قوات الجيش والمقاومة ستتعامل بحزم وقوة مع كل عمل عدائي أيا كان مصدره.".

وأفاد بيان الجيش بأن قوات الجيش مدعومة بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي حررت قرية الحول وتبة القناصين ومواقع أخرى بمديرية نهم، وسط "انهيارات متسارعة للميليشيات الانقلابية".

وأضاف "طهر رجال الجيش والمقاومة جبل المنارة المطل على منطقة المديد الواقعة في مركز مديرية نهم، وقرية ملح".

وتخوض قوات الجيش والمقاومة في صنعاء، منذ أشهر، معارك عنيفة في مديرية "نهم"، ضد مسلحي الحوثي وصالح، خلفت أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً