العدد 5083 - السبت 06 أغسطس 2016م الموافق 03 ذي القعدة 1437هـ

البحرينية الكويتية للتأمين تربح 2.3 مليون دينار في النصف الأول

بزيادة نسبتها 31 %

مراد علي مراد  - إبراهيم الريس
مراد علي مراد - إبراهيم الريس

أعلن مجلس إدارة البحرينية الكويتية للتأمين برئاسة مراد علي مراد عن زيادة في الأرباح بنسبة 31 في المئة، من 1.76 مليون دينار في النصف الأول من العام 2015 إلى 2.3 مليون دينار في النصف الأول من العام الجاري.

وقد بلغت الأرباح الفنية (أرباح التأمين) 1.47 مليون دينار بالمقارنة مع 1.37 مليون دينار أي زادت بنسبة 10 في المئة، كما زاد صافي الدخل من الاستثمار بنسبة 37 في المئة، من 936 ألف دينار في النصف الأول من العام السابق إلى 1.28 مليون دينار في النصف الأول من العام الجاري. مع العلم بأن الشركة قد قامت بتجنيب مخصصات إضافية خلال النصف الأول من العام الجاري لمواجهة الانخفاض في قيمة الأسهم المتاحة للبيع بلغت 463 ألف دينار.

أما بالنسبة لنتائج الثلاثة شهور المنتهية في 30 يونيو/ حزيران 2016، فقد زادت الأرباح بنسبة 17 في المئة، حيث بلغت 1.33 مليون دينار بالمقارنة مع 1.13 مليون دينار في نفس الفترة من العام الماضي، وذلك بسبب الزيادة في صافي الدخل من الاستثمار من 345 ألف دينار في العام السابق إلى 953 ألف دينار في العام الجاري. أما أرباح التأمين فقد انخفضت خلال الفترة من 988 ألف دينار في العام السابق إلى 638 ألف دينار في نفس الفترة من العام الجاري بسبب زيادة معدل الخسائر في قسم السيارات بفرع الشركة في دولة الكويت.

وقد بلغ العائد على السهم في نهاية الفترة الحالية 32 فلساً، بالمقارنة مع 25 فلساً في نفس الفترة من العام السابق. كما بلغ العائد على حقوق المساهمين 7 في المئة بالمقارنة مع 5 في المئة في نفس الفترة من العام السابق، وارتفعت الاحتياطيات الفنية من 13.1 مليون دينار في نهاية العام السابق إلى 14 مليون دينار في نهاية الفترة الحالية.

وأفاد الرئيس التنفيذي للشركة إبراهيم الريس بأن الشركة قد حققت نمواً في إجمالي الدخل من الأقساط بنسبة 8 في المئة، من 19.9 مليون دينار في النصف الأول من العام السابق إلى 21.6 مليون دينار في النصف الأول من العام الجاري، ويعكس هذا النمو ثقة العملاء في الشركة باعتبارها الشركة الرائدة في السوق البحريني، وأن الانخفاض الذي طرأ على معدل الخسارة في نهاية الفترة الحالية واحتواء المصاريف قد ساهما بشكل كبير في زيادة أرباح التأمين.

وعن الخدمات التأمينية التي تقدمها الشركة قال بأنها متوافرة حاليّاً للعملاء على مدار الساعة وفي جميع مناطق البحرين وخارجها، فيمكن للعملاء الحصول على تأميناتهم الشخصية أو تجديدها عن طريق موقع الشركة الإلكتروني أو عن طريق فروع الشركة في عراد والمنامة والرفاع وسلماباد بالإضافة إلى فرع سار الجديد (الكائن في مجمع سار) الذي تم افتتاحه مؤخراً. كما يمكنهم شراء المنتجات الشخصية أيضاً عن طريق جميع فروع بنك البحرين والكويت المنتشرة في جميع أنحاء البحرين. والجدير بالذكر أن البحرينية الكويتية للتأمين هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة الخليج للتأمين المملوكة من قبل شركة مشاريع الكويت وشركة فير فاكس العالمية، وهي حاصلة على تصنيف A- (ممتاز) من مؤسسة إيه أند بست العالمية للتصنيف الائتماني.

العدد 5083 - السبت 06 أغسطس 2016م الموافق 03 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً