العدد 5083 - السبت 06 أغسطس 2016م الموافق 03 ذي القعدة 1437هـ

الاستشاري إياد أحمد يعاين 50 مريضاً بأمراض الدم بمجمع السلمانية الطبي

 

استضافت وزارة الصحة، في إطار برنامج الأطباء الاستشاريين، استشاري أمراض الدم للأطفال والكبار وزراعة الخلايا الجذعية ومدير مركز أمراض الدم وزراعة نخاع العظم والخلايا الجذعية في المستشفى الإستشاري بالأردن، إياد أحمد حسين، وذلك ضمن سلسلة الزيارات المتواصلة التي يقوم بها لمملكة البحرين لمعاينة وتشخيص ومتابعة مرضى فقر الدم المنجلي وأمراض الدم بمجمع السلمانية الطبي.

وقد تضمن جدول الزيارة مؤخراً تقديم الاستشارات الطبية للمرضى المنومين بأجنحة المجمع ومركز أمراض الدم الوراثية، الذي يعانون من أمراض الدم الوراثية كفقر الدم المنجلي والثلاسيميا وأمراض فشل النخاع والمرضى الذين هم بحاجة إلى زراعة النخاع والخلايا الجذعية. وقام الاستشاري حسين أثناء فترة زيارته بتقديم استشاراته ومعاينته الطبية لأكثر من 50 مريضاً بمركز أمراض الدم الوراثية وعيادة الطب الخاص والعيادات متعددة التخصصات بمجمع السلمانية الطبي.

من جهتها، أكدت نائب رئيس الأطباء بمجمع السلمانية الطبي رجاء اليوسف أن الهدف الأساسي من تنظيم هذه الزيارات هو تعزيز تبادل الخبرات بين الكوادر الطبية والارتقاء بجودة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة لجميع المرضى. كما تأتي هذه الزيارات التي يشارك فيها كبار الاستشاريين بالتخصصات الدقيقة في إطار تنفيذ التوجيهات السديدة من لدن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لتكثيف استقدام الخبرات الطبية لعلاج المرضى بداخل مملكة البحرين حرصاً على راحتهم وحصولهم على خدمات طبية عالية المستوى والكفاءة من دون الحاجة إلى تكبدهم عناء ومشقة السفر إلى الخارج. وأفادت اليوسف أن على الراغبين من المرضى في الحصول على استشارات طبية مع إياد أحمد يمكنهم الاتصال لأخذ المواعيد مباشرة بالطب الخاص حتى يتمكن الاستشاري من معاينتهم أثناء زياراته المتكررة إلى المجمع.

ومن جهته أعرب إياد أحمد عن عميق شكره وتقديره لمملكة البحرين حكومة وشعباً، مؤكداً استعداده لمعاينة واستقبال أية حالات دقيقة تتعلق بأمراض الدم المختلفة للكبار والصغار وذلك بمجمع السلمانية الطبي. وأشاد بالمستوى المتقدم الذي تشهده الخدمات الصحية في المجمع والامكانيات المتوافرة بمركز أمراض الدم الوراثية والتي تتيح المجال أمام تقديم خدمات علاجية واستشارية متميزة ومتطورة لتلبي احتياجات وتطلعات المرضى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:45 ص

      انا مريض فقر دم نوبتي كلفتني 10 ايام بكامل الجسم حتى استقر الالم في بعض الاماكن .. وانا أتلوى و أتألم ذهبت للطوارئ و اتفاجأ بحرماني من العلاج و ذلك اعطاء ابرة فولترين و انتظر 8 ساعات و بعدها يصرف لي المغذي و انا لا توجد اوردة لتركيب المغذي بهدها تنتظر 8 ساعات و ثم الفولترين التي يجب لا تعطى في أقل 24 ساعة أكثر من جرعة و ثم تنتظر 8 ساعات حتى يقرر بأعطائي مهدأ للألم او الى المنزل
      يعني 24 ساعة أتألم و هم يعطوني علاج للحمى و الزكام لا عن الألم المعروف للسكلر.
      حسبي الله

    • زائر 1 | 5:11 ص

      الاستشاري للتصوير بس ، لان الفائدة الفعلية هي بتسهيل علاج المرضى ورعايتهم على اكمل وجه
      مايحدث الان هو حرمانهم من العلاج
      وتعطيله

اقرأ ايضاً