العدد 5083 - السبت 06 أغسطس 2016م الموافق 03 ذي القعدة 1437هـ

"غوغل" تعمل على إلغاء الحاجة لإستخدام كلمات المرور على "أندرويد"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

الشركات التقنية تواصل البحث عن حلول مختلفة لتوثيق هوية المستخدم بدون الحاجة لكلمات مرور التي يتم نسيانها عادة. غوغل لديها مشروع جديد سيسمح لمطوري تطبيقات الأندرويد بتسهيل دخول المستخدمين إليها بدون الحاجة لإدخال كلمات مرور في كل مرة.
المشروع هو "Open YOLO" الذي يأتي ثمرة تعاون ما بين غوغل و خدمة إدارة كلمات المرور Dashlane. واسم YOLO هو الأحرف الأولى من كلمات الجملة You Only Login Once أي تسجل دخولك مرة واحدة فقط.

المشروع مفتوح المصدر ما يعني أن أي شخص يمكنه الإطلاع على الشيفرة المصدرية واكتشاف الثغرات الأمنية لسدها وحتى تطويره بالمزيد من المزايا لاحقاً، كما سيمكن لباقي خدمات إدارة كلمات المرور استخدامه ودمجه في أدواتها.

إذن هناك واجهة برمجية واحدة متاحة لمطوري التطبيقات بحيث يمكن استخدامها للدخول إلى كلمات المرور المخزنة في تطبيقات إدارة كلمات المرور واستخدامها لتوثيق الحساب بدون الحاجة لأي خطوات إضافية.

هذه خطوة مهمة كون أصبح المستخدمين يلجؤون أكثر لتطبيقات إدارة كلمات المرور لإنشاء وتخزين تلك الكلمات في مكان آمن، ومع أن الواجهة البرمجية متاحة حالياً فقط على أندرويد إلا أنها ستتوسع لاحقاً لتشمل أنظمة تشغيل أخرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً