العدد 5083 - السبت 06 أغسطس 2016م الموافق 03 ذي القعدة 1437هـ

تأسيس نقابة عمال شركة البحرين للنقل العام

زين الدين رئيساً والعود نائباً

العدلية - الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

 

تسلمت نقابة عمال شركة البحرين للنقل العام، يوم الخميس الماضي (4 أغسطس / آب 2016)، وصل إيداع من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية؛ مما يعني قبولاً رسمياً بتشكيلها.

وعقد مؤخراً المؤتمر التأسيسي بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين حيث تم استعراض مسودة النظام الأساسي وفق اللائحة الاسترشادية المقدمة من التنظيم النقابي الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، مادة بعد أخرى وإضافات ومقترحات إلى أن تم اعتماد النظام الأساسي برفع الأيدي من المؤتمرين. وبذلك أعلن تأسيس النقابة لتكون النقابة عضواً في الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين.

بعدها، قام أعضاء المؤتمر بانتخاب مجلس إدارة النقابة بالتزكية، وهو مكون من خمسة أعضاء تقدموا بترشيح أنفسهم، وعقد مجلس إدارة النقابة اجتماعه الإجرائي في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، وتم توزيع المسؤوليات كالتالي: محمد عبدالنبي زين الدين رئيساً، علي حمد العود نائباً للرئيس، أحمد الأنصاري أميناً للسر، سيدحسن علي جعفر أميناً مالياً وكاظم أحمد فضل مساعد الأمين المالي.

وقال رئيس النقابة محمد زين الدين، في أول تصريح له، إن أهم أهداف النقابة، الحفاظ على المكتسبات العمالية وزيادة نوعية خدمات الشركة المقدمة للزبائن لتكون صورتها ناصعة بعمالها أكثر، ودعا محمد عمال الشركة إلى مزيد من الجد والاجتهاد في أداء العمل والإخلاص والتفاني من أجل رفعة الشركة كما دعا العمال إلى الانضمام إلى للنقابة، مؤكداً أن تأسيس النقابة يعطي للشركة سمعة طيبة، وشكر الأعضاء المؤسسين والأمين العام المساعد للتنظيم النقابي عبدالواحد النجار وأعضاء لجنة التنظيم النقابي الذين ساهموا وساندوا في التأسيس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً