العدد 5084 - الأحد 07 أغسطس 2016م الموافق 04 ذي القعدة 1437هـ

وزير الدفاع العراقي : معركة استعادة الموصل باتت قريبة

أعلن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي اليوم الإثنين (8 أغسطس/ آب 2016) أن هناك تعاونا كبيرا بين قوات البيشمركة وقيادة عمليات تحرير نينوى من أجل استعادة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش".

وقال خالد العبيدي، خلال مؤتمر صحفي عقده على هامش زيارته الى مقر قيادة عمليات نينوى في قضاء مخمور جنوب شرقي الموصل إن "معركة استعادة الموصل من سيطرة داعش باتت قريبة جدا ، مشيرا إلى أن كل القوات الأمنية العراقية تخضع مشاركتها في عملية تحرير الموصل للخطط العسكرية .

وأضاف أن "العدو حاول أن يتعرض الى قطعاتنا امس الاحد لكن قواتنا وبإسناد التحالف أوقعت اعدادا كبيرة من القتلى في صفوف الارهابيين تقدر بـ 112 قتيلا في هذه المعركة وقواتنا تصدت بشكل جيد ، والامور تجري بشكل أفضل في محاور أخرى ".

وذكر أن "معركة تحرير الموصل تجري وكما هو مخطط لها والانتقال يجري من صفحة الى أخرى بعد تهيئة مستلزماتها ،وكما مخطط لها من قبل غرفة العمليات المشتركة وأن تنسيقا يجري بشكل جيد مع حكومة اقليم كردستان وقيادة عمليات نينوى، وهناك استعداد كبير للتعاون من قبل البيشمركة والسماح للقوات العراقية بالاستفادة والتحرك والتخندق في مناطق متاخمة لإقليم كردستان".

و قال العبيدي "في جزيرة الخالدية في محافظة الانبار ستحسم المعركة اليوم وحسب المعلومات الواردة إلينا، وفي الفلوجة سيجري العمل على اعادة العوائل الفارة الى منازلها بعد تأمين مناطقهم وتطهيرها من الالغام والمتفجرات ".

وذكر أن "ما حدث في البرلمان العراقي بعيد عن السياقات العسكرية، وليس هناك أي تأثير لما جرى خلال جلسة الاستجواب على حركة وقيادة القطعات العسكرية ".

وكان وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي يرافقه رئيس اركان الجيش قد وصل صباح اليوم الى مقر قيادة عمليات نينوى في قضا ء مخمور للاطلاع على الاستعدادات الجارية لمعركة الموصل، ومن المؤمل أن يتفقد العبيدي قاعدة القيارة الجوية في اول زيارة لمسئول حكومة للقاعدة منذ سيطرة تنظيم داعش على القاعدة في حزيران/ يونيو عام .2014





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً